شؤون لبنانية

الحجير بانتظار كلمة سيد المقاومة في ذكرى النصر

3213

في 14 آب وبعد تسع سنوات وفي ذكرى الانتصار في تموز، سيطل السيد حسن نصرالله من وادي الحجير –السلوقي، وقد جُهز المكان بما يلزم للحدث ولاستيعاب آلاف المواطنين، ونُصبت شاشة عملاقة وضعت قربها دبابتان من مخلفات الاحتلال، وبقايا دبابة ميركافا تركها العدو بعد فرار جنوده واعترافه بأنه خسر في الوادي 33 جندياً بينهم ضباط وقادة سرايا وفرق ومدرعات وبوقوع مئات الجرحى والمصابين، وبتدمير ما يقارب خمسين دبابة ميركافا، فضلاً عن الجرافات العسكرية .

وقد عمل المنظمون على توفير مواقف سيارات بعيدة عن مكان الاحتفال مع توفير وسائل نقل للمشاركين. واختير المكان بعناية، لناحية مساحته الكبيرة القريبة من الأحراج الخضراء، ومن وادي السلوقي المعروف بأهميته العسكرية قبل التحرير، والذي استشهد فيه 45 شهيداً، منهم ثلاثة في مكان الاحتفال، بعد أن تصدوا لـ”كوماندوس” إسرائيلي عام 1986 وأوقعوا جميع عناصره بين قتيل وجريح، بحسب أحد المشاركين في العملية.

يذكر أن وادي الحجير تحوّل بعد التحرير عام 2000 الى موقع عسكري استراتيجي للمقاومة، وكان أثناء حرب تموز المكان العسكري الرئيسي الذي استخدم لإطلاق صواريخ الكاتيوشا على مواقع العدو ومستعمراته.

                 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى