شؤون لبنانية

العماد عون: الجميع مدعوون غدا الى التظاهر

1436505803 150623090240015generalaoun1

دعا رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون اللبنانيين الى التظاهر يوم غد الاربعاء. وفي كلمة له من الرابية اعتبر العماد عون أنّ هناك حملة لتيئيس اللبنانيين و”الوضع سيصبح أسوأ يوما بعد يوم لكننا مناضلون ولسنا محبطين“.

وفي كلمته قال عون أن البعض “يحاربوننا لاننا عملنا على تحجيم الاقطاع المالي والمذهبي ولاننا ادخلنا مفهوم المساءلة الى النظام السياسي“.

واكد عون “نحن لا نمازح أحدا ولم نتحرك يوما لقضية شخصية، خيارنا الاساسي قانون انتخاب نسبي وهذا ما قلناه، لكن لان البلد يمر بأزمة قبلنا ان نعدل القانون في الانتخابات المقبلة”، متسائلا “لماذا يريدون أن يفرضوا انتخابات الرئاسة قبل الانتخابات النيابية وكيف ذلك؟”، موضحا ان “رئيس الجمهورية الجديد ينتخبه مجلس نيابي جديد”، مشددا على ان “كل هذه القضايا ليست مقبولة، وكفى تهربا من المسؤولية لأن أولادنا سيضيعون في المستقبل“.

ورأى عون ان “الوضع يتدهور بسرعة ونحن لن نسكت، الدستور والقوانين أصبحوا في مكب النفايات وهذا امر غير مقبول”، لافتا الى ان “بعض القوى مرتبطة بالخارج وبانتظار التعليمات، هم بانتظار أن يربحوا الحرب كي يتخلصوا منا غير أنهم لن يربحوا، لان من ربحوا هم معروفون ونحن في الخط الرابح”، موضحا انه “عندما نتكلم عن حقوق المسيحيين نتكلم عن حقوق المسيحيين الوطنية وحقوق الشعب اللبناني، فالمياه والكهرباء يعنيان جميع اللبنانيين“.

وقال الجنرال عون ان ” هناك فراغ نيابي قبل الفراغ الرئاسي ومن ينبغي أن ينتخب الرئيس الجديد هو البرلمان الجديد الذي ينتخبه الشعب“.

وشدد عون على “اننا لا نتحدى باسم غيرنا بل باسمنا ونتحمل نتيجة هذا التحدي”، معتبرا ان قرار وزير الدفاع سمير مقبل بالتمديد للقادة الامنيين هو الذي ضرب مؤسسات الدولة والذي يضرب معنويات الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى