شؤون لبنانية

ظريف في بيروت: هناك فرصة تاريخية في المنطقة للتعاون لمواجهة التحديات

zaref 1

وصل الى بيروت وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين. وكان في استقباله في المطار النائب هاني قبيسي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير حسين الحاج حسن ممثلا الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، النائبان نوار الساحلي وبلال فرحات ممثلا كتلة “الوفاء للمقاومة“.

وقال وزير الخارجية الايراني في تصريح من المطار اننا سنلتقي المسؤولين اللبنانيين من أجل تطوير التعاون بين البلدين وبحث السلام والامن في المنطقة.

واكد “إننا في هذه المنطقة بحاجة ماسة الى التعاون والاستفادة من الفرص المشتركة الموجودة أمامنا لمواجهة التحديات، فهناك فرصة تاريخية في هذه المنطقة حيث نرى أن لعبة خطيرة تجري من قبل الكيان الصهيوني بخصوص الملف النووي الايراني“.

أضاف: “كل الضغوط التي مورست من قبل هذا الكيان باءت بالفشل الذريع، وعلى هذا الأساس نقول ان هذه الفرصة تاريخية في المنطقة للتعاون والتشاور لمواجهة التحديات ومن أهمها التطرف والكيان الصهيوني نفسه“.

وقال: “نتمنى المزيد من التعاون بين الحكومتين الايرانية واللبنانية والشعبين اللبناني والايراني ولتكن هذه البداية الجديدة في منطقتنا لصالح دول المنطقة ونرسم هذه الفترة والعهد الجديد“.

أضاف: “إننا نمد يدنا الى دول إسلامية في الشرق الأوسط وندعوها الى تلبية ندائنا لمزيد من التعاون“.

وشكر ظريف “الاستقبال الدافىء الذي قوبل به على أرض المطار سواء من السياسيين أم الصحافة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى