شؤون عربية

40 مليون دولار لاستكمال تهويد حارة الشرف غربي الأقصى

تضع أذرع الاحتلال الصهيوني في القدس القديمة، في هذه الأيام، اللمسات الأخيرة لمخطط شامل لاستكمال تهويد حي الشرف الواقع غربي المسجد الأقصى.

وبحسب موقع ” المركز الفلسطيني للإعلام” فانه تم رصد مبلغ 150 مليون شيكل (نحو 40 مليون دولار) لتنفيذ مشاريع متزامنة في الحي، ترعاها ما يسمى بـ “الشركة لتطوير الحي اليهودي”، ويدعم كل من وزير البنى التحتية “يوآف جلنط”، ووزير القدس “زئيف إلكاين”، هذه المخطط ويعطيانه أهمية قصوى، بحسب مصادر عبرية.

ووفقا للمخطط سيتم إقامة موقف سيارات يتسع لنحو 600 سيارة تحت الأرض، بعد تنفيذ حفريات في عمقها في الجهة الجنوبية الشرقية للحي، بالقرب من مسجد الديسي. وسيتم حفر نفق تحت الأرض يخترق سور القدس التاريخي للوصول الى هذا الموقف.

كما سيتم التركيز على المنطقة المحيطة بالمسجد العمري – وسط الحي – حيث سيتم بناء محلات تجارية وتحسين البنى التحتية بمبلغ 25 مليون شيكل، في حين ستصدر قريبا رخصة بناء لتنفيذ مشروع مصعدين في قلب الأرض، لربط حي الشرفا بحي المغاربة ومنطقة البراق، بهدف تكثيف الوجود اليهودي وتشجيع السياحة الأجنبية وتسهيل الوصول إلى منطقة حائط البراق، وذلك بتكلفة نحو 26 مليون شيكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى