الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

british newspaper

“مواجهة الإرهاب اليهودي” كان العنوان الابرز في الصحف البريطانية الصادرة اليوم حيث قالت الصحف إن الحكومة الإسرائيلية مددت اعتقال اثنين من المتطرفين الإسرائيليين لمدة 6 أشهر في الوقت الذي عززت فيه القوات الإسرائيلية من مداهماتها على عدد من المستوطنات .

كما تحدثت الصحف عن السلاح النووي فقالت التايمز إنه خلال السبعين سنة الأخيرة كان امتلاك السلاح النووي بالأساس قوة ردع ضد الغزو أو الاعتداء على أراضي الدول التي تملكه وهو ما يعني من وجهة نظرها أن فكرة منع انتشار السلاح النووي فكرة خاطئة من الاساس، وقالت إن الأسلحة النووية لطالما كانت جزءا من الاستراتيجية الغربية لحفظ السلام العالمي في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وهو ما دفعها بعد ذلك بأسابيع قليلة للتوجه لزيارة ريغان في منتجع كامب ديفيد للحديث حول هذا الأمر.

الغارديان

         زعيم حزب العمال الكردستاني يتهم تركيا بحماية تنظيم الدولة

         إطلاق نار على القنصلية الأمريكية في إسطنبول”

         رجل يقتل أسرة من ثمانية أفراد في تكساس الأمريكية

         إيران واليابان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

الاندبندنت

         مسلحان يطلقان النار على القنصلية الأمريكية في إسطنبول، ولا إصابات، حسب وسائل إعلام تركية.

         مقتل فلسطيني حاول طعن مستوطن برصاص الجيش الإسرائيلي قرب رام الله

         اليابان تحيي الذكرى السبعين لإلقاء القنبلة النووية على ناغازاكي

         مصر ترفض “تدخل” قطر “غير المقبول” في شؤونها الداخلية

         “مواجهة الإرهاب اليهودي: إسرائيل تمدد اعتقال متطرفين بعد هجوم دوما

نشر بن لينفيلد تقريرا في الإندبندنت تحت عنوان “مواجهة الإرهاب اليهودي: إسرائيل تمدد اعتقال اثنين من النشطاء المتطرفين بعد هجوم دوما“، قالت الصحيفة إن الحكومة الإسرائيلية مددت اعتقال اثنين من المتطرفين الإسرائيليين لمدة 6 أشهر في الوقت الذي عززت فيه القوات الإسرائيلية من مداهماتها على عدد من المستوطنات.

واوضحت أن المداهمات تهدف لإلقاء القبض على عدد من “العناصر المتطرفة” والتي تشتبه الشرطة في تورطها في الهجوم الدموي الذي شنه مستوطنون يهود على منزل في قرية دوما ما أدى لمقتل رجل وطفله الرضيع حرقا كما أصيبت والدة الطفل وابنتها بحروق شديدة.

واضافت أن كل ذلك يأتي فيما يبدو أنه حملة ضد العنف الذي يستهدف العرب في الضفة الغربية حيث تعهدت الحكومة برد فعل قاس ضد الإرهاب اليهودي بعد هجوم دوما أخر الشهر الماضي.

واكدت أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال مداهمات أجرتها يوم الاحد 9 اشخاص على الاقل للاشتباه في تورطهم في جرائم ضد العرب في الضفة الغربية.

واوضحت أن المداهمات جرت في عدة مستوطنات منها مستوطنتا أدي أد وغفعات هابالاديم وهما المستوطنتان القريبتان من قرية دوما.

وحسب ما نقلت الصحيفة عن مصدر في جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي “الشين بيت” أكد أن عددا غير محدد من الأشخاص قد اعتقلوا خلال تلك المداهمات موضحا أن جميع المعتقلين قد أطلق سراحهم لاحقا.

ونقلت عن المحلل السياسي الإسرائيلي ميرون رابوبورت قوله “سيكون فشلا ذريعا للحكومة إن لم تعتقل المسؤولين عن هجوم دوما لذلك أظن أنهم سيبذلون كل جهدهم للقبض عليهم“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى