شؤون عربية

سلاح الجو السوري يقضي على عشرات الإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي

 sana army 888

أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا إن سلاح الجو نفذ غارات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته شمال شرق أبو ريشة وفي قرية كباني بريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش قضت على 50 إرهابيا ودمرت لهم عدة آليات ومحطات لاسلكية في ناحية ربيعة وقرية دويرشان بريف اللاذقية الشمالي.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على 36 إرهابيا ودمرت سيارة محملة بالمعدات والذخيرة في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

8 قتلى وأكثر من مائة جريح بهجوم في شاحنة مفخخة في كابول

إسفر هجوم بشاحنة مفخخة في حي سكني في كابول عن سقوط ثمانية قتلى على الاقل واكثر من مائة جريح صباح اليوم في اول عملية كبيرة في العاصمة الافغانية منذ تعيين خلف للملا محمد عمر على رأس حركة طالبان.

وذكر صحافيون من “وكالة فرانس برس” في المكان ان “الانفجار الذي وقع حوالى الساعة الواحدة (30،20 تغ) الحق اضرارا جسيمة في عدد من المساكن ودمر سوقا للفاكهة واحدث حفرة هائلة يبلغ عمقها نحو عشرة امتار في حي شهيد الواقع شرق العاصمة الافغانية“.

وقال قائد شرطة كابول عبد الرحمن رحيمي لفرانس برس: “احصينا ثمانية قتلى و128 جريحا في هذا الهجوم لكن هذه الحصيلة يمكن ان تتغير“.

واضاف :”ان عددا كبيرا من الاطفال والنساء قتلوا او جرحوا وبين الضحايا عمال في مصنع للرخام”، مشيرا الى ان “منفذي هذا الهجوم كانوا يريدون ارتكاب مجزرة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى