شؤون لبنانية

مجلة “الامن العام” العدد 23

 August2015

صدر العدد 23 من مجلة “الامن العام” عن المديرية العامة للامن العام

.

   اللواء عبّاس إبراهيم لمجلة “الأمن العام“:

   في إمكان اللبنانيين إنتخاب رئيسهم في أي لحظة

   ما نحتاج إليه الآن قانون انتخاب عصري يشبه اللبنانيين

   لبنان ليس الحلقة الأضعف فحسب، بل الأكثر تأثراً بالأزمة السورية

   الأمن العام على مسافة واحدة من الجميع إدارياً وأمنياً

صدر العدد 23 من مجلة “الامن العام” عن المديرية العامة للامن العام. ويصدف صدور العدد الجديد مع العيد السبعين للمديرية في 27 آب من الجاري.

الى الابواب الدائمة، اجرت المجلة حوارا شاملا مع المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تناول انجازات المديرية في السنوات الاربع المنصرمة من وجوده على رأسها. اكد ان في وسع اللبنانيين “في اي لحظة” انتخاب رئيس للجمهورية، معربا عن اسفه لأن “الطبقة السياسية اخفقت نتيجة عوامل خارجية”. الا انه لاحظ ان “ارادة الانتخاب معطلة نتيجة اجندات خارجية”. واذ اكد ان الدولة اللبنانية “ليست في خطر”، شدد على ضرورة وضع قانون انتخاب “يكون كلمة السر لاعادة تقويم كل الوضع القائم واعادة انتاج المؤسسات الوطنية والدستورية بما يمثل من احلام اللبنانيين ومصالحهم“.

وقال اللواء ابراهيم ان لبنان “ليس الحلقة الاضعف فحسب، بل الاكثر تأثرا بالازمة السورية” بدليل وجود مليون ونصف مليون وافد سوري “من التوجهات السياسية المختلفة، جزء منهم مع المعارضة وجزء مع الموالاة، ما يجعل لبنان يتأثر بالازمة السورية ويهتز امنه نتيجة لذلك”. وتطرق الى ملف العسكريين المخطوفين، فأكد التوصل مع “جبهة النصرة” الى “مرحلة متقدمة حددت آلية التبادل وزمنه ومكانه ومسائل تقنية”، ولفت الى ان الملف بشقه التفاوضي “انتهى بالنسبة الينا والاخوة في قطر، وما نحتاج اليه هو بعض التوضيحات لمباشرة التبادل“.

حاليا في المكتبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى