شؤون عربية

القوات المصرية تقبض على قيادات إرهابية في سيناء

 

أعلنت مصادر أمنية فى شمال سيناء أن قوات الأمن المصرية ألقت فى غضون الساعات القليلة الماضية القبض على قيادات ارهابية تكفيرية مسلحة وفككت عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير فيما لا تزال تتواصل حملات التمشيط الأمنى فى مختلف مناطق سيناء .

وأشارت المصادر فى تصريحات لموقع اليوم السابع اليوم إلى أن نتائج العمليات ستعلن فى بيان رسمى يصدر فى وقت لاحق لافتة إلى أن القوات تقوم بأعمال تمشيط بحثا عن عناصر إرهابية إلى جانب عمليات التأمين اليومية لتحركات القوات وحماية المدنيين من أي أعمال إرهابية.

كما ذكر موقع بوابة الاهرام المصري ان مباحث محافظة الغربية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة ألقت مساء أمس القبض على ثمانية من ارهابيي تنظيم الإخوان وبحوزتهم شعارات ومنشورات تحرض على الشغب والعنف.

من جهة أخرى عززت قوات الامن المصرية من إجراءاتها الأمنية شرق قناة السويس وفرضت قوات الجيش الثانى الميدانى طوقا أمنيا مشددا لتأمين محيط القناة الجديدة الذى شهد انتشارا أمنيا مكثفا وذلك في اطار الاستعدادات لافتتاح القناة الجديدة في السادس من الشهر الجاري.

وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان لها اليوم أن القوات الامنية نظمت العديد من الكمائن الثابتة والدوريات المتحركة على الطرق والمحاور الرئيسية شرق وغرب القناتين الجديدة والقديمة بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لضبط العناصر المشتبه بها ومنع تسلل العناصر الإجرامية إلى منطقة حفل الافتتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى