فن و منوعات

البترون افتتحت مهرجاناتها بـ 5000 شخص حضروا شارل أزنافور

 aznavor

افتتحت مدينة البترون مهرجاناتها في عيد الجيش على مسرحها في حرم ميناء الصيادين مع الفنان العالمي شارل أزنافور ، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ممثل وزير الاتصالات النائب بطرس حرب نجله مجد، ممثل وزير الثقافة روني عريجي المدير العام الدكتور فيصل طالب، الوزيرين السابقين ليلى الصلح حماده وبهيج طبارة، النائبة نايلة تويني، سفير بلجيكا أليكس ليانيرتس، سفير أرمينيا اشوت كوتشاريان، إلى جانب رئيس لجنة مهرجانات البترون سايد فياض والأعضاء، وجمع تجاوز الـ5000 شخص من مختلف المناطق اللبنانية ومن خارج لبنان.

افتتح أزنافور مهرجانات البترون فأحيا إحدى أجمل أمسياته بعد غياب أكثر من 10 أعوام عن مسارحه.

وتوجه إلى جمهوره بالقول: “لا أسمع ولا أرى، وكثيراً ما تخونني الذاكرة”. وقال: “الزيارة الأولى لي إلى لبنان كانت منذ حوالى 60 عاماً، وأنا اليوم في الـ91 من عمري”، كاشفاً بأنه يستعين بشاشة تنقل كلمات أغانيه. وقال: “أنا الوحيد في العالم الذي يعترف بهذه الحقيقة، وهناك فنانون كثر يعتمدون هذه الطريقة، ولكن من دون الإفصاح عن ذلك”. وشهدت الأمسية تفاعلاً مميزاً بين الجمهور والفنان الفرنسي الأرمني الأصل الذي غنى ورقص فرحاً مع الحضور، وقدم خلال العرض الذي استمر حوالى الساعتين أجمل ما تضمنه أرشيفه من أغنيات خالدة.

ورافق الفنان في حفله البتروني عدد من الموسيقيين الذين أتوا معه إلى لبنان، وإلى منطقة البترون التي قضى فيها أزنافور السبت متنقلاً بين شوارعها ومنتجعاتها البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى