شؤون لبنانية

مصادر وزارية لـ”السفير” توقّعت أن تمرّ جلسة الغد من دون قرارات

 

عَزَت مصادر لصحيفة “السفير” أن السبب في تأجيل الجلسة إلى انتظار الانتهاء من ملف النفايات، وتلقّي أجوبة من الاطراف السياسية والبلديات والهيئات المعنية حول موقفها من أماكن المطامر المقترحة لجمع “بالات” النفايات فيها مؤقتاً ولحين البت بالمناقصات نهائياً، وهي في كسارات أبو ميزان في المتن وعين دارة ـ ضهر البيدر مبدئياً، ما لم تحصل اعتراضات أو مشكلات تقنية.

وأشارت هذه المصادر إلى أنّ سلام يفضّل أن تعقد جلسة الخميس بعد أن يكون ملفّ النفايات قد وضع على السكة اذا امكن، لأن الجلسة ستُخصّص لكلّ الامور السياسية والامنية وما جرى في الشارع مؤخرا من تظاهرات وأعمال شغب مقصودة، إضافةً إلى موضوعي آلية عمل الحكومة والتعيينات الامنية.

وتوقّعت مصادر “السفير” أن تمرّ جلسة الغد بهدوء، من دون أن يتخّذ خلالها قرارات وبنود جدول أعمال، لأنّ أولويتها ستكون ضبط التفلّت الامني والسياسي الذي شهدته البلاد منعاً لتفلّت الشارع.

وشدّدت هذه المصادر على أنّ موضوع استقالة سلام أو اعتكافه غير مطروح الآن، برغم أنّ رئيس الحكومة يشكو من أنه يسمع الكثير من كلام الدعم والتضامن، لكن أحداً من الاطراف لم يقدم له مخرجاً أو حلاً عملياً يرضي كل الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى