شؤون دولية

كاميرون يبدأ اليوم جولة الى جنوب شرق آسيا

 

يبدأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم جولة الى جنوب شرق آسيا يأمل ان يتوصل خلالها الى توقيع اتفاقات تجارية بقيمة 2،1 مليار دولار والى تعزيز التعاون في مكافحة تنظيم داعش .

ويصل كاميرون الى اندونيسيا المحطة الاولى في جولة تستمر اربعة ايام يرافقه خلالها وزير التجارة و30 من كبار رجال الاعمال، يتوجه بعدها الى سنغافورة وفيتنام وماليزيا.

وسيركز كاميرون خلال لقاءاته مع الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو ورئيس الحكومة الماليزية نجيب رزاق على مكافحة “العدو المشترك المتمثل بتنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من اراضي العراق وسوريا“.

وكان كاميرون صرح قبل مغادرته في اول زيارة له الى الخارج منذ اعادة انتخابه في ايار الماضي انه “سيتباحث مع قادة دول جنوب شرق آسيا حول احد اخطر التهديدات التي يواجهها العالم“.

وقال كاميرون :”لن نتمكن من هزم هؤلاء الارهابيين المتوحشين ما لم نتحرك في الداخل والخارج وعلى الانترنت ونتحد كدول في كل انحاء العالم ضد هذا العدو المشترك“.

واضاف :”ان بريطانيا يمكن ان تقدم استشارات حول سبل مكافحة الارهاب، وان تستفيد في المقابل من خبرة اندونيسا وماليزيا في التصدي للتطرف وبناء مجتمعات متسامحة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى