شؤون لبنانية

مصادر “البناء”: الخطاب الذي ألقاه السيد نصرالله أول من أمس شكل نقلة نوعية

 

أكد مصدر في قوى 8 آذار لصحيفة “البناء” أن الخطاب الذي ألقاه السيد حسن نصرالله أول من أمس شكل نقلة نوعية من خلال مواقف الحزب من العماد ميشال عون حيث تموضع في موقع الطرف مع عون وليس فقط الحليف”.

وأشار المصدر “أنّ الحزب سبق ونصح الطرف الآخر بالحوار مع عون، بالتالي موقف السيد أضفى مشروعية وأحقية لمطالب عون ما يضيّق الهوامش أمام الرئيس سلام وتيار المستقبل للمواجهة مع عون، لا سيما أنّ السيد كان واضحاً بإشارته بأنّ الحزب ليس أمام أزمة مع سلام وأن الأزمة ليست حكومية بل سياسية”.

ورأى المصدر “أنّ خطاب السيد رسم آفاق المرحلة المقبلة إقليمياً ولبنانياً، خصوصاً أنّ هذه الإطلالة هي الأولى بعد توقيع النووي وما أثاره من غبار والتباسات”.

واعتبر المصدر أنّ السيد نصر الله “ضرب في الصميم محاولات السعودية وأدواتها في لبنان لتشويه صورة المقاومة، عندما تطرق إلى محاولة النيل من حزب الله عبر خلق مناسبات متعددة ونشر مقالات وتقارير عن أزمات يعاني منها الحزب داخلياً والتأثير على بيئته الحاضنة وعلى قناعة عوائل شهدائه بخيارات الحزب، حيث أوضح السيد أنّ هذه الحملات كلها استهلكت ولم تجد نفعاً وعبارة عن مجموعة أكاذيب”.

ولفت المصدر إلى “أن السيد نصر الله أكد أن نظرة حزب الله إلى الولايات المتحدة كانت وما زالت الشيطان الأكبر قبل توقيع الاتفاق النووي الإيراني وبعد توقيعه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى