شؤون دولية

روحاني: الشعب الإيراني قادر على حل أكثر المعضلات الإقليمية والدولية صعوبة

rouhani22

شدد رئیس الجمهوریة الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني على إن “ما انجزه الدبلوماسیون الإيرانيون علی الساحة الدولیة یؤکد ان أعقد المشاکل یمکن ان تعالج خلف طاولة المفاوضات”، مضيفا ان “الشعب الإيراني قادر بأرادته ودرایته علی حل أکثر المعضلات الاقلیمیة والدولیة صعوبة”.

وأكد روحاني الخمیس في کلمة له امام الملتقى الوطني لمنظمات المجتمع المدني المعنیة بالصحة والسلامة، ان إنجازات الدبلوماسیين الایرانیين على الصعید الدولي، یؤکد ضرورة التخلي عن استخدام القوة والتهدید والتخویف والحظر وان مرحلة الربح – الخسارة قد ولت.

وأشار إلى ان “اعقد القضایا واکثرها صعوبة یمکن تسویتها عن طریق الحوار والمفاوضات، کما ان عمل المفاوضین الایرانیین بعث هذه الرسالة ان نهج إیران هو نهج الاعتدال”، وقال إن “نهجنا هو التحلي بالادب والاخلاق والمنطق والاستدلال والعلم مع الشهامة والدرایة”.

ولفت روحاني الی ان الدبلوماسیین وممثلي الشعب الايراني تمتعوا بالخبرة والکفاءة العالیة، وقال “لو لم یکونوا علماء ونخبا لما تمکنوا من تفسیر القرارات والجمل السیاسیة”.

وأردف روحاني قائلا “لن أبالغ إذا قلت ان الوزير ظریف کان ولازال من الاشخاص القلائل الافضل في ایران علی صعید القضایا السیاسیة والدولیة، وان الدكتور صالحي هو احد ابرز العلماء والخبراء في مجال القضایا النوویة والعلوم الذریة في ایران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى