شؤون عربية

الجيش السوري ينفذ عمليات نوعية بريفي إدلب وحلب

 sana.sy 995 620x330

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية عمليات نوعية على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في ريف إدلب .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن العمليات العسكرية تركزت على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة ماليا بنظام آل سعود في قريتي أم جرين وقرع الغزال بمنطقة أبو الضهور بريف إدلب الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وكميات من الأسلحة والذخيرة.

وكان ما لا يقل عن 36 إرهابيا من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” سقطوا أمس قتلى خلال عمليات الجيش على أوكارهم في مناطق متفرقة من محافظة إدلب.

وقضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في إطار العمليات العسكرية المتواصلة للقضاء على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على أوكار وخطوط إمداد التنظيمات التكفيرية في بلدتي شامر وحريتان وقريتي مران وحردتنين ومدينتي عندان والباب بالريف الشمالي خط الإمداد الأول لتسلل المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم آليات وأسلحة وذخيرة في ضربات مركزة على أوكارهم وتحركاتهم في قرية المنصورة وبلدات كفرداعل وكفرحمرة وخان العسل” على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية لمدينة حلب.

وفي ريف حلب الشرقي وجهت وحدات من الجيش رمايات مركزة على أوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتجمعاته في محيط الكلية الجوية ما أدى إلى “مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير آليات مزودة برشاشات” بحسب المصدر العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى