الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

انشغلت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم بقضية الاسرائيلي أبراهام منغيستو الذي عبر السياج الحدودي بين إسرائيل والقطاع يوم التاسع من أيلول/ سبتمبر من العام الماضي والذي اصبح اسير لدى المقاومة الفلسطينية.

وتعليقا على الموضوع أعلن منسق اعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يؤاف مردخاي ان مواطنين اسرائيليين موجودان حاليا في قطاع غزة وان حركة حماس تحتجز احدهما وهو رجل من مواليد اثيوبيا يبلغ من العمر 29 عاما من سكان اشكلون، وجاء في بيان صادر عن منسق اعمال الحكومة في المناطق ان هذا الرجل الذي يدعى افراهام منغيستو قد اجتاز بمحض ارادته السياج الامني المحيط بقطاع غزة في السابع من شهر سبتمبر ايلول من العام الفائت ودخل القطاع.

         منسق اعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يؤاف مردخاي: اسرائيليين موجودان حاليا في قطاع غزة

         أوباما يعتقد ان احتمالات التوصل الى الاتفاق النووي بين ايران والدول الكبرى تقدر باقل من %50

         انتهاء الاجتماع حول مشروع ميزانية الدولة للعامين الحالي والقادم بدون نتيجة

         إعتقال اثنين من نشطاء منظمة “ليهافا” اليمينية بشبهة الاعتداء على نساء مسيحيات في العاصمة

         اليونان- البنوك تبقى مغلقة اليوم لتفادي أزمة سيولة

         الاف بي أي يعلن ان حوالي 200 أمريكي التحقوا أو حاولوا الالتحاق بداعش

         مصادر غربية في فيينا تنفي تلقي الدول الكبرى اي مقترحات ايرانية جديدة لتسوية القضايا العالقة في المفاوضات النووية

كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن الإسرائيلي الاثيوبي، أبراهام منغيستو، عبر السياج الحدودي بين إسرائيل والقطاع يوم التاسع من أيلول/ سبتمبر من العام الماضي بإرادته ليقع وفق التقديرات الإسرائيلية أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية.

وقالت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إن التقديرات تشير إلى أن الشاب الإسرائيلي أسير لدى حماس، وأنها توجهت لعدة أطراف دولية وإقليمية للتأكد من سلامته، وطالبت بتحريره فورا.

وجاء الكشف عن القضية اليوم بناء على تقرير نشرته صحيفة “هآرتس“.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة إن الشاب عبر الحدود إلى غزة مطلع شهر أيلول من العام الماضي في منطقة شاطئ كيبوتس “زيكيم”، واختفت آثاره هناك، وأن التقديرات أنه أسير لدى حماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل إعلام فلسطينية نشرت قبل فترة أنباء غير مؤكدة عن وجود جثة تعود لجندي أثيوبي في محاولة لتشويش المعلومات في إسرائيل، فيما نشرت وسائل إعلام أخرى فلسطينية ولبنانية بأن حماس أسرت شابا إسرائيليا.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش أصدر حظر نشر شاملا في السابق على كافة التفاصيل، بما في ذلك اقتباس الأخبار التي تنشر في وسائل إعلام أجنبية، إلا أن المحكمة أزالت حظر النشر في أعقاب طلب الصحيفة وموافقة أسرة الشاب بعدما وصلت محاولات استرجاع ابنها إلى الفشل.

وهاجم شقيق الشاب سلوك مؤسسات اسرائيل في قضية اختفاء شقيقه، وقال إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لم يلتق حتى اليوم بالأسرة، ولم يرد على رسالة أرسلت إليه منذ فترة.

وقالت مصادر أمنية إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الشاب العبور إلى غزة، وأنه ليس من الواضح ما إذا كان أسيرا لدى أي من الفصائل أو أنه وصل سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى