شؤون دولية

غاتيلوف: روسيا تعول على نتائج عملية لمفاوضات سورية محتملة في موسكو

ghatiloof

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده تعول على أن تفضي الجولة الثالثة من المشاورات السورية السورية في موسكو إلى تحقيق نتائج عملية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غاتيلوف قوله في تصريح للصحفيين في الأمم المتحدة اليوم “لقد عقدنا لقاءين جرت خلالهما نقاشات بناءة وإذا تحدثنا عن لقاء ثالث فيفضل أن تكون نتيجته عملية”.

وأشار غاتيلوف إلى انه لم يجر تحديد موعد لقاء ثالث بين الحكومة السورية و”المعارضة” في موسكو موضحا انه “إذا أبدت أطراف العملية التفاوضية السورية الإرادة السياسية لذلك فنحن مستعدون لإتاحة المجال في موسكو”.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أعلن في حزيران الماضي استعداد موسكو لاستضافة جولة ثالثة من المشاورات بين الحكومة السورية والمعارضة لافتا إلى ان مواقف القيادة السورية متقبلة للحوار دائما.

وشهدت موسكو جولتين من المشاورات السورية السورية تم الاتفاق خلال الجولة الثانية التي عقدت بين 6 و 9 نيسان الماضي على نقاط تؤكد أن تسوية الأزمة في سورية يجب أن تكون عبر الوسائل السياسية على أساس مبادئ بيان جنيف في حزيران من عام 2012   .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى