سليم عون للشرق الجديد: نحن دُفعنا الى الانتفاضة وهناك فرصة اخيرة لنعود الى منطق الشراكة

salim 20140521 124707

قال القيادي في التيار “الوطني الحرّ” النائب السابق سليم عون في حديث لوكالتنا تعليقا على الحملات التي تحمل العماد ميشال عون والتيار الوطني الحر مسؤولية عرقلة عمل الحكومة، “تعودنا على هذه الحملات ، و هناك دائما تشويه للحقائق”.

واضاف: ” هم اليوم يتهمون بالعرقلة الذي يطالب بتطبيق الدستور والقانون والحفاظ على الميثاق، اما من يرفض روح الميثاق التي هي تحديدا الشراكة، والذي يخرق عند كل استحقاق الدستور ولا يحترم القوانين هو من يعتبر انه يسير امور الدولة”.

وتابع: ” نحن نطالب بإعطائنا حقنا من دون المساس باي حق للآخرين، ولا يمكن من الان وصاعدا ان تسير الامور على النهج الذي نراه”.

وحول خطة التحرك خلال الفترة المقبلة، قال عون: “نحن دُفعنا دفعا الى الانتفاضة، لان الذي يصل الى هذه المرحلة يكون قد استنفذ كل الوسائل وكل الطرق المشروعة، فاخذ الحقوق والظلم والاستبداد هو الذي يؤدي الى هذه المرحلة، ونحن كنا قد حذرنا من هذه الامور لان نتائجها لن تكون لصالح احد وخصوصا على تيار المستقبل، الذي هو اليوم سالب هذه الحقوق ويحاول بالمناورة ان يجد سبل للمعالجة، ولكن فعليا اذا اضطر ان يعطي وعود فهو لا ينفذها وهذا ما سيدفع المجتمع الى الانفجار”.

وختم عون: “اليوم هناك فرصة اخيرة لنعود الى منطق الشراكة، ونحن لا نقبل على انفسنا الا ان نكون شركاء، ولن نقبل الاستمرار في هذا الوضع تحت أي عنوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى