الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

ابرزت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي اكد فيها ان هناك خطرا ينجم عن نشاطات تنظيم داعش على الحدود الشمالية والجنوبية على حد سواء حيث يقوم هذا التنظيم بشن اشرس الهجمات على القوات الحكومية في سوريا ومصر.

كما اعلنت الصحف ان رئيس هيئة الاركان الجنرال غادي ايزنكوت اتخذ هذا القرار في ظل التقييمات للوضع الامني في الجانب المصري من الحدود وتفاديا لتعريض امن المواطنين للخطر.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف

         نتنياهو: وجود خطر ينجم عن نشاطات تنظيم داعش على حدود اسرائيل الشمالية والجنوبية على حد سواء

         مقتل ملقي حجارة فلسطيني في حاجز قلنديا شمالي القدس بنيران عسكرية

         افراد حرس الحدود يحبطون اعتداء طعن في نقطة تفتيش في الخليل

         وزير المالية ينوي تمرير سلسلة إصلاحات ضمن قانون التسويات المقترن بمشروع قانون ميزانية الدولة

         اسرائيل تقوم بتحسين اداء منظومة القبة الحديدية تحسبا لقيام حماس وحزب الله بتطوير قدراتهما الصاروخية

         الشرطة تستكمل استعداداتها لوصول المصلين الى الحرم القدسي

         مصدر مسؤول في قوات التحالف العربي ينفي موافقة وزير الخارجية السعودي على هدنة في اليمن

         درعي – يجب على اسرائيل والدول العربية المعتدلة تشكيل تحالف لمحاربة الارهاب الاسلامي

افادت صحيفة يديعوت احرونوت ان الصناعات العسكرية الاسرائيلية اجرت عدة تجارب خلال الايام القليلة الماضية على منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى بغية تحسين اداء هذه المنظومة .

وقالت ان التجارب تكللت بالنجاح، وتأتي هذه التجارب ضمن مشروع شامل تنفذه الاجهزة الامنية للتصدي للتهديد الصاروخي على كافة اشكاله علما بان منظومة العصا السحرية للمدى المتوسط يجري تطويرها على قدم وساق بمشاركة الشركة الامريكية ريثيون.

واشارت الصحيفة الى ان خلفية المساعي لتحسين اداء هذه المنظومة تعود الى المساعي التي تبذلها حركتا حماس في الجنوب وحزب الله في الشمال لتطوير منظومات الصواريخ الموجودة لديهما وذلك في اطار استخلاص العبر من معركة الجرف الصامد التي وقعت الصيف الماضي .

وقد قامت هاتان المنظمتان خلال هذه المواجهة بدراسة القدرات الدفاعية الاسرائيلية وانهما تقومان حاليا بعد عام من المعركة بالتزود بالصواريخ بعيدة المدى اما عن طريق جهة خارجية او عن طريق الصناعة المحلية وذلك بغية التغلب على قدرات منظومة القبة الحديدية، وقد لوحظت اشارات لهذا التوجه خلال المعركة حيث قامت حماس بإطلاق صواريخ باتجاه مدينة حيفا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى