شؤون عربية

“داعش” يهدد سكان قرى تركية حدودية

 

أكد سكان القرى التركية الحدودية مع سورية أن إرهابيي تنظيم داعش يهددونهم بالقتل موضحين أن حياتهم معرضة للخطر في ظل انتشار إرهابيي التنظيم في القرى الحدودية واستخدام هذه القرى كطريق عبور إلى سورية .

وقالت صحيفة بوجون التركية..”أن قرية تشانغاللي التابعة لبلدة إلبيلي في كيليس وقرية اوتش قبة التابعة لبلدة اوغوزالي في غازي عنتاب تأتيان على رأس المناطق التي تتعرض لتهديد تنظيم داعش الإرهابي “مشيرة إلى أن عبور إرهابيي داعش إلى سورية يتكثف في هاتين القريتين حيث يتم نقل الإرهابيين إلى غازي عنتاب ومناطق مختلفة “لقاء مبالغ مالية كبيرة.

وقال محمد تشولاك من سكان قرية اوتش قبة.. “إن سكان القرية يعيشون تحت تهديد تنظيم داعش الإرهابي الذي يستخدم القرية طريق عبور له إلى سورية مقابل دفع مبالغ مالية وهو ينقل أيضا الذخيرة والمعدات العسكرية.

وأشار تشولاك إلى نقل كميات كبيرة من السلاح والذخيرة إلى غازي عنتاب استعدادا لتهريبها إلى سورية وقال “أوقفني 10 مقاتلين من داعش وعرضوا علي نقلهم إلى غازي عنتاب عبر سيارتي مقابل 1000 دولار لكني رفضت عرضهم وأبلغت قيادة الدرك عنهم فأرسلوا مقاطع فيديو إلى هاتفي المحمول الذي سجلت رقمه على سيارتي التجارية وهددوني بقطع رأسي بسبب رفض طلبهم“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى