مراد للشرق الجديد: كلما تقدم الجيش السوري في الميدان يتم تمرير الدعم للإرهابيين بالسلاح والعناصر عبر تركيا

mrad

اعتبر رئيس “اللقاء الوطني” ورئيس “حزب الاتحاد” النائب والوزير السابق عبدالرحيم مراد ان سوريا استطاعت ان تصمد طوال السنوات الماضية بمواجهة عمل ارهابي كبيرمدعوم من الكثير من القوى.

وقال مراد في حديث لوكالتنا حول التحولات الاخيرة في الميدان السوري وفشل المحاولات الهجومية التي قامت بها المجموعات المسلحة على عدة محاور (الحسكة، درعا والجولان)، “ان وجود تركيا بمحاذاة الحدود السورية، كان يسمح بتمرير الارهابيين ومدهم بكميات من الاسلحة النوعية والمتقدمة والعناصر كلما كانت الدولة السورية تتقدم في أي معركة عسكرية مع هذه المجموعات”.

واعتبر مراد: ” انه ليس من السهل حسم المعركة، وان الدولة السورية لن تستطيع الحسم بسرعة، ولكن هذه المنظمات لا تستطيع ان تتقدم وتستمر باحتلال المناطق التي تسيطر عليها، لأن الجيش السوري يستطيع استعادة هذه المناطق بما في ذلك ادلب، فلن يمر وقت طويل ليستعيدها الجيش ويستعيد تدمر ايضا”.

وحول المشاركة الشعبية في القتال مع الجيش السوري في المعارك الاخيرة ضد الارهابيين، قال مراد: ” الشعب السوري في كل المناطق اصبح يشعر بمخاطر هذه الجماعات الارهابية، وربما كانت الدولة سابقا مترددة بتسليح الناس، ولكن الفترة الاخيرة سمعنا انها قدمت بعض المعدات العسكرية للشعب السوري في عدة مناطق وفي السويداء تم توزيع السلاح للشعب للدفاع عن نفسه”.

وختم مراد: “هذا عمل مهم جدا لمواجهة المخاطر، وأكثرية الشعب السوري في اعماقها مع الدولة السورية وهي تشعر بمخاطر هذه الهجمة البربرية التي تطال سوريا منذ البداية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى