شؤون دولية

نتنياهو ويعلون: لا حصار على قطاع غزة!

netanyahu yaaloon.jpg77

عقب رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو على اعتراض سلاح بحرية الاحتلال لأسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن غزة، فجر اليوم الاثنين، من خلال الكذب والخداع، وزعم أنه لا يوجد حصار على قطاع غزة .

وقال نتنياهو في بيان أعقب السيطرة على السفينة “مريان” ومنعها من الوصول إلى قطاع غزة المحاصر، إنه ‘بودي أن أمتدح جنود وضباط سلاح البحرية على التنفيذ الحازم والناجع باعتقال المسافرين في السفينة التي حاولت الدخول إلى شواطئ غزة خلافا للقانون’، أي القانون العسكري الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي بحصاره قطاع غزة.

وزعم نتنياهو أنه ‘لا يوجد شيء في هذا الأسطول سوى تظاهرة نفاق وأكاذيب من شأنها أن تساعد منظمة حماس الإرهابية وحسب ويتجاهل كل الفظائع في منطقتنا‘.

وأضاف نتنياهو بتضليل سافر حول هدف أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، أنه ‘لسنا مستعدين للسماح بإدخال أسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في غزة مثلما جرى في الماضي عبر البحر’، وأردف كاذبا أنه ‘لا يوجد حصار على قطاع غزة‘.

وادعى وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، أن “هذا الأسطول لم يكن إنسانيا ولم يهتم برفاهية أحد، والمشاركين فيه أرادوا الاستمرار في حملة نزع الشرعية تجاه إسرائيل“.

واعتبر يعلون أن “هذا جزء من تظاهرة النفاق والكذب لجهات مختلفة في العالم، التي تفضل تعزيز ودعم منظمة إرهابية من دون ضوابط مثل حماس، التي بدلا من الاهتمام بسكان غزة تحاول إدخال أسلحة إلى القطاع من أجل استخدامها ضد دولة إسرائيل ومواطنيها“.

واستخدم يعلون نفس كذبة رئيس حكومته، وزعم أنه ‘لا يوجد حصار على غزة، وإسرائيل هي الجهة الوحيدة في المنطقة التي تسمح بدخول دائم للبضائع المختلفة وبوجود مشاريع إنسانية’ علما أن إسرائيل لا تسمح لدول في العالم بإدخال بضائع إلى القطاع، لكن يبدو أن يعلون يقصد مصر التي تشارك في حصار قطاع غزة ورفض نظام السيسي فتح معبر رفح وإدخال بضائع إلى القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى