شؤون عربية

البحرية الإسرائيلية تسيطر على سفينة “ماريان” المتجهة إلى غزة

maryan

قالت مصادر في الحملة الأوروبية لكسر الحصار على غزة فجر اليوم إن سلاح البحرية الإسرائيلي سيطر على سفينة ماريان السويدية المتجهة إلى غزة لكسر الحصار على القطاع، واعتقل ناشطيها واقتادهم إلى ميناء “أسدود”. وذكرت مصادر إعلامية أن زوارق إسرائيلية حاصرت السفينة التي تقل نشطاء وسياسيين عرب وغربيين انطلقوا لكسر الحصار عن غزة. وكانت السلطات الاسرائيلية هددت في وقت سابق بأنها ستعترض الأسطول، الذي يضم أربع سفن قبيل وصوله غزة، وذلك وسط دعوات عربية لتوفير حماية له.

يذكر أن السفينة السويدية ماريان هي الوحيدة التي انطلقت ضمن برنامج أسطول الحرية 3 في انتظار التحاق السفن الثلاث الأخرى التي ستنطلق من السواحل اليونانية.

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة، أعلنت أن “طلائع سفن أسطول الحرية 3 ستصل إلى القطاع، بهدف كسر الحصار الإسرائيلي، ظهر الاثنين”.

وفي تصريح صحفي فجر الاثنين، دعت الحملة الأوروبية سكان القطاع والمؤسسات المعنية بتنظيم فعاليات لاستقبال سفن “أسطول الحرية 3″، في ميناء غزة البحري. وشددت الحملة الأوروبية، على ضرورة أن تتخذ جامعة الدول العربية قرارا جريئا وفوريا للضغط على إسرائيل، من أجل عدم التعرض لأسطول الحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى