شؤون عربية

لاریجاني: مواقف بعض وزراء خارجیة 5+1 دعائیة

 

اعتبر رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجاني مواقف بعض وزراء خارجیة 5+1 خلال الایام الاخیرة بانها دعائیة موکدا ان اعضاء المجلس صادقوا علی قانون الزام الحکومة بحمایة الانجازات النوویة بشکل دقیق لاطلاق ید المفاوضین وعلی التیارات الغربیة ان تعلم بانه لا یجب ان تخطئ مرة اخری في المفاوضات مع ایران.

وقال لاریجانی الیوم الاحد في مؤتمر اسبوع السلطة القضائیة في طهران ان طول امد المفاوضات یعود الی طرح الغربیین مطالب جدیدة، حسب وكالة “ارنا”.

وصرح ان القضیة النوویة تعتبر احد التحدیات التي نواجهها في البلاد، حیث ان هذه القضیة تشکل نموذجا اخر للمواقف المزدوجة التي یتخذها الغربیون ازاء القضایا المختلفة.

واعتبر لاريجاني ان تعاطی الغربیین مع الارهابیین بانه یشکل النموذج الاخر الذي نشهده في هذا المجال، قائلا: ان الموقف الذی تتخذه الیوم امیرکا والدول الاوروبیة في استقبال الارهابیین لا یمکن تبریره من ناحیه الاخلاق السیاسیة.

وصرح ان اغلب هذه التیارات الارهابیة متواجدة الیوم في الدول الغربیة وتعقد الجلسات وتقیم اتصالا مع الاجهزة الرسمیة لتلك الدول في بعض الاحیان، مضیفا ان هذا الامر لا ینسجم مع مزاعم الغربیین في مکافحة الارهاب.

واکد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علی ضرورة ایجاد آلیة حتی تدفع الدول التي تستخدم الارهابیین کادة لتحقیق اهدافها ثمن تصرفاتها ومواقفها، مضیفا انه کما تصدر هذه الدول احکاما ظالما وغیرصحیحة ضد ایران، یجب ان تدفع ثمن استضافتها للارهابیین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى