شؤون دولية

بوتين: نعزز جيشنا لدفع المخاطر ولا نية عدوانية لدينا تجاه أحد

potin

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود أي خطط عدائية لدى روسيا تجاه أي دولة، مشيرا مع ذلك إلى أن الجيش القوي سيكون ضمانة من الأخطار والتحديات.

وقال الرئيس بوتين في حفل تخرج طلاب الكليات والمعاهد العسكرية الروسية إن “روسيا بلد منفتح على العالم يسعى لتعزيز التعاون والشراكة مع جميع من يبدي استعدادا لذلك، ولا توجد لدينا ولا يمكن أن توجد أي خطط عدائية، نحن لا نهدد أحدا، ونسعى إلى تسوية كل الخلافات بالطرق السياسية فقط، ونحترم القانون الدولي ومصالح الدول الأخرى”.

وأضاف بوتين أنه ومع كل ذلك ستستمر السلطات الروسية في تطوير القوات المسلحة لأن الجيش القوي المجهز بأحدث الأسلحة يضمن سيادة وأمن البلاد ويضمن حياة هادئة وآمنة لملايين المواطنين في مثل هذه الظروف الخطيرة من ضمنها تلك التي أصبحت على الحدود.

وأكد بوتين أن السلطات الروسية ستكمل بالتدريج تطوير القوات المسلحة لتنهي ما بدأته منذ سنوات من تغييرات هيكلية ترفع من فاعلية الإدارة والكفاءة العسكرية عند اتخاذ القرارات.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه يجري حاليا تعزيز القوة النووية الاستراتيجية ووحدات الدفاع الفضائي العسكري، مؤكدا أن زيادة ملحوظة في القدرة الهجومية لجميع أشكال وأنواع القوات، وأنه وفقا للبرنامج الحكومي للتسلح تجدد الترسانة العسكرية بأحدث أنواع الأسلحة والمعدات والطائرات والغواصات والقوارب، ورفعت أعداد الأسلحة فائقة الدقة والروبوتات القتالية والطائرات من دون طيار التي عرضت في منتدى “الجيش- 2015”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى