شؤون عربية

شهداء جراء اعتداءات إرهابية على الأحياء السكنية في مدينتي درعا وحلب

 

ارتقى 6 شهداء وأصيب 13 شخصا بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون واسطوانات الغاز على الأحياء السكنية في مدينة درعا .

وذكر مصدر في محافظة درعا لمراسلة سانا أن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالكيان الإسرائيلي والنظام الأردني استهدفت أحياء في مدينة درعا بقذائف الهاون واسطوانات الغاز ما تسبب بارتقاء 6 شهداء وإصابة 13 شخصا بجروح بعضهم في حالة حرجة.

وأضاف المصدر أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن أضرار مادية في ممتلكات ومنازل المواطنين والمحال التجارية وعدد من السيارات.

إلى ذلك أشار مصدر طبي في محافظة درعا إلى أن المشفى الوطني والمراكز الطبية في مدينة درعا استقبلت 13 شخصا أصيبوا بشظايا القذائف التي أطلقتها التنظيمات التكفيرية اثنان منهم في حالة خطرة مؤكدا أنه تم تقديم الإسعافات الأولية والطبية لهم.

وفي سياق آخر قال مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس ناصر الخالد إن الاعتداءات الإرهابية طالت خط التوتر 66 كليو فولط الواصل بين محطة خربة غزالة ومدينة درعا ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة مؤكدا أن ورش الصيانة في المديرية ستباشر بإصلاح الخط.

وتنتشر في درعا وريفها تنظيمات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف حيث كان آخرها في 21 من الشهر الماضي استهداف مدينة ازرع وحي المطار بدرعا ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

في حلب ارتقى شهيدان وأصيب عشرة آخرون باستهداف إرهابيين لحي الأشرفية في حلب بالقذائف الصاروخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى