شؤون لبنانية

برّي للمشنوق: طبِّق القانون على الجميع

berrinabih

نقل وزار رئيس مجلس النواب نبيه بري لصحيفة “الجمهورية” قوله إن “التحقيق في قضية رومية يجب أن يأخذ مداه حتى النهاية وأن يتم الاقتصاص من الجُناة وممّن وراءَهم مهما علا كعبُه”، مؤكداً أن “مثل هذه الممارسات مرفوضة كلّياً، وإذا كانت تحصل في بعض البلدان فإنّ على لبنان أن لا يلحقَ بهذا الركب”، مضيفاً إن “وزير الداخلية نهاد المشنوق يفعل عين الصواب”، مشدداً على وجوب “تنفيذ كلّ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وشدد بري على “وجوب أن يشمل التحقيق والعقاب من سربَ شريط الفيديو ومن يقف وراءه، وقال: “إن السؤال الكبير الذي يطرح في هذا المجال هو: لماذا سُرّب هذا الشريط المصوّر منذ نيسان الماضي في هذا الوقت بالذات؟ إنّ هناك غاية ووظيفة لمِثل هذا العمل”.

وعلم أن بري تلقى أمس اتصالاً من المشنوق حول التمرد الذي حصل أمس في مبنى المحكومين في سجن رومية، وقال له ممازحاً: “اليوم دور الشيعة”. وهنا قال له بري: “طبق القانون على الجميع، للأسف هل وصلت المذهبية والطائفية إلى التصنيف في السجون. السجَناء هم أولاد سجن رومية لا أكثر ولا أقلّ، وسواءٌ كانوا شيعة أو سنّة أو لبنانيين أو غير لبنانيين، المطلوب تطبيق القانون على الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى