شؤون عربية

ولايتي وبروجردي خلال لقائهما الشعار: الإرهابيون وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في سورية والمنطقة

sana.sy 123

جدد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي خلال لقائه في طهران اليوم وزير الداخلية اللواء محمد الشعار التأكيد على ثبات الموقف الإيراني الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف .

وقال ولايتي خلال اللقاء إن “سورية كانت دوما في الخندق الأول في مواجهة الكيان الصهيوني وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الالغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة وإضعافه خدمة للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة“.

وشدد ولايتي على أن الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في سورية والمنطقة مهما زادوا من تصعيدهم وإرهابهم موضحا أن النصر سيكون حليف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جيشه وقيادته وقال “إن صلابة وشجاعة القيادة في سورية والتضحيات التي يقدمها الشعب السوري وجيشه أفشلت المؤامرة وستحقق النصر“.

ولفت مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران إلى أن الدول التي تقدم الدعم والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية تخطئ في حساباتها وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على داعميه ومموليه .

وبشأن الأزمة في اليمن دعا ولايتي إلى العمل على وقف العدوان السعودي والمساعدة على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني ودعم الحوار اليمني اليمني.

بدوره أشار الوزير الشعار إلى الدور العدائي الذي تقوم به بعض الدول المعروفة بحق الشعب السوري من خلال تدريب وتقديم مختلف أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة للإمعان في قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية في سورية لإضعافها والنيل من صمودها وثنيها عن دورها المهم في محور المقاومة .

وحذر الوزير الشعار من خطر تمدد الإرهاب في المنطقة والعالم في ظل غياب الإرادة الجادة في محاربته فضلا عن قيام دول الغرب وبعض دول المنطقة بتدريب الإرهابيين وتمويلهم وتسليحهم بمختلف أنواع الأسلحة وهو ما شجع الإرهابيين على تصعيد إجرامهم في سورية والمنطقة.

وأشار الوزير الشعار إلى أهمية الاجتماع الثلاثي السوري الإيراني العراقي على مستوى وزراء الداخلية المزمع عقده في بغداد من أجل التنسيق بين دول المنطقة لمواجهة آفة الارهاب والإرهابيين.

ونوه وزير الداخلية بالدعم الذي تقدمه إيران قيادة وحكومة وشعبا لسورية في الحرب ضد الإرهاب والإرهابيين وقال “إن هذا الدعم يعزز صمود الشعب السوري ويحقق نتائج إيجابية” .

وأكد الجانبان على الإرادة المشتركة والحازمة في التعاون المشترك للتصدي للإرهاب والعمل الجاد على إفشال مخططات أعداء المنطقة بما يخدم مصالح وشعوب دول المنطقة ويحافظ على أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها وسيادتها.

بدوره أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي والشعار خلال لقائهما في طهران اليوم على الإرادة الجادة والمشتركة في سورية وإيران ومحور المقاومة في التصدي للإرهاب وتنظيماته المختلفة وتحقيق النصر وتطهير المنطقة من ظاهرة الإرهاب المشؤومة العابرة للحدود التي تشكل خطرا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى