شؤون لبنانية

المشنوق: ما حصل في رومية خطأ لن يتكرر

 

mashnouk1

أكد وزير الداخلية والبلديات في الحكومة اللبنانية نهاد المشنوق ان ما حصل في سجن رومية بحق بعض السجناء هو خطأ لن يتكرر. ولفت الى ان “كل من يتعاطى مع الموضوع من السياسيين لا يخدم إلا التطرف الذي لا يحميهم أيا يكن انتماؤهم لأن التطرف سيطال الدولة وكل مؤسساتها”.

كلام المشنوق جاء في مؤتمر صحافي عقده في سجن رومية الاثنين خلال زيارته له للاطلاع عن كسب على تفاصيل ما جرى من حادثة ضرب بعض السجناء على ايدي عناصر من قوى الامن الداخلي، حيث اجتمع بالضباط والسجناء الذي ظهروا في الفيديو.

وقال المشنوق إنه “لا يوافق على اتهام وزير العدل أشرف ريفي بتسريب فيديو الاحداث لانه لا يزعزع موقعي بل مؤسسات الدولة”، وتابع ان “المعركة ليست ضمن البيت الواحد وهناك من يرى في هذا البيت انه يجب التعاطف مع الحالة الشعبية”، واضاف “كل التسهيلات ضمن القانون ستتأمن للسجناء والموضوع بحاجة الى وقت لتحسين وضع السجون”.

ولفت المشنوق الى ان “التوقيفات لعناصر قوى الامن التي تجاوزت سلطتها حصلت منذ شهرين والموضوع كان بعيدا عن الاعلام”، واوضح ان “الموقوفين هم 3 مسلمين و3 مسيحيين”، وأكد ان “التحقيق مستمر مع كل العناصر التي شاركت في المبنى د”، وشدد على ان “عودة المبنى ب الى قبضة الارهابيين لن تحدث وإذا كانت استقالتي تمنع التطرف في لبنان فأنا مستعد لتقديمها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى