شؤون لبنانية

بو صعب: الضغوط السياسية تمنع التعيينات الامنية

 

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب بعد تفقده سير الامتحانات الرسمية في المعهد الفني والتقني في الدكوانة أن “الامتحانات بدأت اليوم في التعليم المهني والتقني، ويوم امس انتهت الامتحانات التطبيقية”، مشيرا الى أن “هناك 30 ألف طالب وطالبة يقدومن الامتحانات “.

وشدد بو صعب على أن “التنظيم فوق العادة والامتحانات ضمن المناهج المطلوبة، وتسير بشكل طبيعي ونتوقع أنه في المرحلة الحالية سيبدأ التصحيح في الـ27 من الشهر”، موجها الشكر الى مدير التعليم المهني والتقني أحمد دياب، وكل الاساتذة الذين ساعدوا ونظموا والقوة الامنية والجيش على جهودهم، لأنه رغم الظروف الامتحانات تمر بشكل سلس.

ولفت الى أن “هناك نازحون سوريون يقدمون الامتحانات ايضا. ونحن نخطط هذا العام لإدخال عدد كبير من الطلاب في التعليم المهني والتقني، فهذا التعليم يمكن ان يكون مساعد للاقتصاد بشكل اساسي، وهو في غير بلدان العامود الفقري للاقتصاد. وهناك حاجة لتطور المناهج وسيكون هناك مراجعة سنوية لتوحيد المناهج“.

من جهة أخرى، أكد بو صعب أن “الازمة السياسية وصلت الى مرحلة اثرت عل اجتماعات الحكومة، وذلك لم يحصل بين ليلة وضحاها”، مشددا على أن “لا أحد يختلف على صلاحية رئيس الحكومة، الجلسات يجب أن تكون منتجة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى