شؤون دولية

ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات ستحمل صورة امرأة

 

أعلنت وزارة الخزانة الاميركية اليوم انها ستطبع ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات عليها صورة امرأة، في سابقة من نوعها “منذ اكثر من مئة سنة” من هيمنة صور الساسة الرجال على العملة الخضراء .

وقال وزير الخزانة جاكوب لو :”لم تتحدد بعد من هي المرأة التي ستتوسط صورتها الورقة النقدية الجديدة التي يتوقع ان توضع في التداول اعتبارا من 2020″، مشيرا الى ان “اسم هذه الشخصية سيكشف عنه النقاب خلال هذا العام” بعد استشارة الجمهور.

اضاف :”ان المرأة التي ستحل صورتها محل صورة الكسندر هاميلتون، اول وزير خزانة اميركي، يفترض ان تكون شخصية ساهمت في نشر ديموقراطيتنا“.

وآخر امرأة كرمتها الولايات المتحدة بأن وضعت صورتها على احدى فئات عملتها الورقية هي مارثا واشنطن، زوجة اول رئيس اميركي جورج واشنطن، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر.

وبحسب وزارة الخزانة فإن بوكاهونتاس، ابنة احد زعماء قبائل الهنود الحمر التي جسد مغامراتها فيلم كرتوني انتجته استديوهات ديزني، احتلت صورتها الاوراق النقدية من فئة 20 دولارا لبعض السنوات في منتصف القرن التاسع عشر.

وقال الوزير :ان “العملة الاميركية هي وسيلة لامتنا كي تقول من نحن وعما ندافع”، مشيرا الى ان “الورقة النقدية الجديدة ستوضع في التداول في الذكرى المئوية الاولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى