شؤون دولية

الاندبندنت: الضربات السعودية على اليمن تقوض أي أمل بإرساء السلام بالشرق

150618044805 yemen 640x360 reuters

أشارت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في افتتاحية تحت عنوان “الضربات الجوية السعودية التي استهدفت اليمن، تقوض أي أمل بالتوصل إلى سلام في الشرق الأوسط”، إلى انه “مع بدء شهر رمضان الكريم، توقع الكثيرون أن هناك سبباً كافياً لإبرام هدنة في اليمن الذي تمزقه الحرب، إلا أن هذه التوقعات باءت بالفشل”، لافتة إلى ان “محادثات السلام التي جرت في جنيف بين فريقي النزاع في اليمن، فشلت في التوصل إلى اتفاق، الأمر الذي لم يكن مستغرباً”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الضربات الجوية السعودية التي كانت تهدف لدعم الرئيس اليمني، أثبتت فاعليتها في زهق أرواح المدنيين، إذ استهدفت الطائرات الملكية السعودية مجموعة من الاشخاص هاربين من المعارك في عدن، فراح ضحيتها 32 مدنياَ.

واوضحت الصحيفة أن “الفوضى العارمة تعم في أرجاء اليمن، إذ قتل حوالي 1412 مدنياً كما أصيب 3423 شخصاً على الأقل بحسب الأمم المتحدة”.

وانتقدت الافتتاحية السعودية قائلة إنه “ليس لديها أي فكرة عن الديمقراطية الليبرالية كما أنها تميزت ببربريتها المتمثلة بجلد المدون السعودي رائف بدوي بسبب نشره آرائه الخاصة على الانترنت”، مشددة على ان “السعودية لا تستحق أن تربح في أي معادلة، إلا أن ذلك الأمر سيكون كارثة، لأن عدم الاستقرار في المنطقة الذي يحيط بها والذي أطاح بالعديد من القوى الحاكمة فيها سيرخي بظلاله عليها وعلى النفط، الأمر الذي لا يريده أحد أن يتحقق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى