شؤون عربية

بيان من داخل السجن لسماحة الشيخ علي سلمان

بيان من داخل السجن لسماحة الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطنية الاسلامية تحت عنوان:

بيان للناس

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد التوكل على الله وحده لا شريك له ومن منطلق المحبة وحب الخير لجميع القبائل والأسر والأديان والطوائف والأعراق في بحريننا الحبيبه ، فإني ماض بقية حياتي في بذل كل مافي وسعي بالنضال بالكلمة الطيبة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الإصلاح بالحكمة والموعظة الحسنة ولتحقيق العدالة والحرية والكرامة والشراكة لكافة أبناء هذا الشعب الكريم بدون تمييز بينهم وبدون اقصاء لاحد منهم .

وأن ملخص برنامجي السياسي هو السعي وصولاً لتفعيل ملكيةٍ دستوريةٍ ديمقراطية حقيقية على غرار الملكيات الدستورية  التيتمكن شعب البحرين عبرها من انتخاب سلطتهم التشريعية والتنفيذية عبر صناديق الاقتراع الديمقراطية في انتخابات دورية حرة ونزيهه في ظل تعددية سياسية حقيقية بعيداً عن التعيين المعيب في السلطة التشريعية أو التنفيذية  .

واني في سبيل بلوغ  هذا الهدف أستعين بالله وعليه أتوكل متبنياً منهج (اللاعنف) الذي أسسه غاندي وسار عليه لوثر كنج ومانديلا في حركةٍ سلميةٍ مدنيةٍ سعياً لتحقيق هذا الهدف.

معتمداً مرجعية القوانين الدولية الملزمة للبحرين والواجبة الاحترام والتنفيذ لها من قبل السلطة بعد التوقيع والتصديق عليها وفي مقدمتها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ، والاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسائر القوانين والاتفاقيات ذات الصلة بحقوق الانسان وحرية العقيده وحرية الراي والتجمع السلمي وتكوين الاحزاب ومستفيداً من كل الاساليب السلمية واللاعنفية التي مارستها الشعوب في طريق نضالها ومقاومتها السلمية لتحقيق التغيير الديمقراطي السلمي الذي أنشده لوطني ولهذا الشعب الكريم بما فيها المسيرات والتجمعات السلمية والعصيان المدني السلمي والاضرابات العمالية المشروعة وغيرها مما يبيحها ويشرعها القانون والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وادعو جميع الخيرين الراشدين من كل الاسر والاعراق والديانات والطوائف الى العمل معا من اجل بلوغ هذا الهدف الانساني والنبيل .

كما ادعو المجتمع الدولي بكل مؤسساته الى تقديم يد المساعده للبحرين لبلوغ هذا الهدف الخير والذي يحقق القيم الانسانية والاهداف التي تسعى لها الأمم المتحدة في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي وتحقيق الاستقرار الدائم والتنمية المستديمة.

(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) 

ولشعبي المناضل الذي لم يهن ولم يتراجع في طريق تحقيقه لمطالبه المشروعة أقول:

إنني منك، بعد الله تبارك وتعالى، أستلهم الثبات والقدرة على مواجهة الصعاب في هذا الطريق أياً كان حجمها ولقد كنت أيها الشعب العظيم ولا زلت معقد الأمل ومحل الثقة في تحقيق حلم الأجداد والآباء بوطن كريم تكون الكلمة فيه إليك ولا سلطة تعلو فيه على سلطتك..وطن المساواة والعدالة وحرية الرأي.

أيها الشعب العظيم إنني أدعوك للإستمرار في الحراك السلمي دون أن توقفك الأزمات أو تشغلك عن هدفك وغايتك في تحقيق مطالبك الحقة العادلة وإني ماض في ذلك ما حييت معك والله غالب على أمره وناصر لعباده.

أيها الشعب العزيز، يجب أن لا توفر جهداً في مخاطبة العالم وكشف الحقيقة بكل الوسائل المتاحة إعلامياً عن قضيتك العادلة التي تتصدر قوائم الفخر والشرف في قائمة قضايا الشعوب فإن صوتك العادل النزيه الذي يراد خنقه لابد أن يعلو على أصوات الظلم والفساد.

ولا يفوتني في الختام أن أشكر الله سبحانه وتعالى على لطفه وتفضله، كما وأتوجه بالشكر لكل من ساندني ووقف إلى جانبي سيما أبناء شعبي الحبيب وعلى الخصوص عوائل الشهداء الأبرار وكل الشخصيات الحقوقية والسياسية والمنظمات الدولية.

 (وما النصر الا من عند الله)

 (عليه توكلت واليه أنيب) 

اللهم اجعل هذا البلد آمناً وارزق أهله من الثمرات والخيرات والف بين قلوبهم واجمعهم على الخير والمحبة والهدى 

من السجن :

علي سلمان

مواطن بحريني

أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

16/6/2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى