شؤون عربية

“هاكرز” إيرانيين يخترقون مواقع الكترونية اسرائيلية حساسة

tajassoos

أكدت وسائل اعلام اسرائيلية ان موقع “أناس وحواسيب” العبري كشف عن محاولات قراصنة معلومات إيرانيين اختراق مواقع إسرائيلية حساسة وسرقة معلومات منها.

وقد أشار الموقع إلى أن مجموعة قراصنة معلومات “هاكرز” إيرانية تهاجم مئات الأهداف في الكيان الصهيوني وفي الشرق الأوسط، مضيفا أن هذه الهجمات التي اكتشفتها مجموعة “ClearSky” الإسرائيلية، بدأت في تموز العام 2014، وكان من بين أهدافها جنرالات احتياط في الجيش الإسرائيلي، ومستخدمون في شركات الاستشارات الأمنية، وباحثون أكاديميون إسرائيليون، ووزير مالية إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وجهة في السفارة القطرية في بريطانيا، وجهات كثيرة في السعودية، كذلك صحافيون ونشطاء حقوق إنسان، حيث تكلل قسم من هذه الهجمات بالنجاح.

هجمات الـ”هاكرز” الإيرانيين تضمنت كذلك نشاطات متعددة المراحل على أهداف وبنى تحتية مُحَوسَبة، وقنوات متنوعة؛ وهي ترمي الوصول إلى حسابات البريد الكتروني، وأذونات دخول وتفاصيل في منظومات حاسوب، والسيطرة على حواسيب وصناديق بريدية للأطراف التي تمت مهاجمتها، وسرقة المعلومات المخزنة فيها، واستخدام الحواسيب وصناديق البريد المخترقة كقواعد انطلاق لمهاجمة ضحايا آخرين.

كما نقلت وسائل الاعلام العبرية عن باحثين في “ClearSky” أن “الأمر يتعلق بهجوم مركَّز، شديد ومنهجي، يستند إلى جمع معلومات مسبقة ومركزة عن أهداف الهجوم”.

ومن أجل تحقيق أهدافها، يستخدم المهاجمون مرفقات ترسل كملحقات برسائل الكترونية، واختراق مواقع انترنت شرعية ومعروفة، يزرع فيها القراصنة صفحات اصطياد مركّزة لأهداف الهجوم، وتوجيه الضحية إلى صفحات اصطياد في مواقع مشروعة، من أجل بث الأمان، واستخدام تقنيات الهندسة الاجتماعية، بالبريد الإلكتروني و”فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى