شؤون عربية

رئاسة “التعاون الإسلامي” الى الكويت

 

تسلمت الكويت الليلة الماضية من المملكة العربية السعودية رئاسة مجموعة دول منظمة “التعاون الإسلامي” الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

وأكد سفير ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، في اجتماع تسلم رئاسة المجموعة “حرص دولة الكويت على خدمة قضايا الأمة الإسلامية، مسترشدة بقيم الإسلام النبيلة وملتزمة بأهداف ومبادئ ميثاق المنظمة بما يحقق التضامن بين دولها الأعضاء لتأمين مصالحها المشتركة في الساحة الدولية”.

وأشار خلال كلمته إلى الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة التي استضافتها الكويت أواخر أيار/مايو الماضي تحت شعار “الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب” الى أن إعلان الدورة “أكد محاربة الإرهاب والتطرف الديني من خلال التعاون الرحب واستمرار التواصل مع المجتمعات الأخرى ونبذ الأفكار الهدامة التي تدعو إلى العنف والكراهية”، مشدداً على أن “فكرة الانفتاح والتسامح بين الشعوب ضرورة إنسانية في المقام الأول تحض عليها الأديان السماوية”.

يذكر أن وزير الخارجية الكويتي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صباح الخالد الصباح سيترأس في جدة في وقت لاحق من الثلاثاء اجتماعاً استثنائياً لوزراء خارجية منظمة “التعاون الإسلامي” بشأن الوضع في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى