الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

تناولت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم العديد من المواضيع التي تتعلق بالشأن الاسرائيلي الداخلي، ومنها الخلاف الدائر في اسرائيل حول بث فيلم عن حياة قاتل اسحق رابين، والاتهامات الجديدة لعضو الكنيست اورن حزّان بالتحرش الجنسي، واعتزام افراد الطائفة الاثيوبية إقامة مظاهرة احتجاج جديدة يوم الاثنين القادم .

هذا الى جانب الخبر الذي انفردت به صحيفة “يديعوت احرونوت” حول دعوة الرئيس الاميركي باراك اوباما لرئيس الحكومة الاسرائيلية لزيارة واشنطن الشهر المقبل، ورفض متحف اللوفر في باريس طلب وفد من الطلاب الاسرائيليين لزيارة المتحف، وتهديد الدروز في اسرائيل باقتحام الحدود السورية الاسرائيلية لمساعدة دروز سوريا.

         الرئيس السابق شمعون بيرس ضد عرض فيلم عن حياة قاتل رابين في مهرجان القدس

         مصادر فلسطينية: حماس تتجه الى الموافقة على تهدئة طويلة الامد مع إسرائيل مقابل ميناء بحري عائم

         وزير الخارجية القبرصي يؤكد الأنباء حول إحباط مخطط إرهابي ضد أهداف إسرائيلية

         مصادر فلسطينية: إسرائيل توافق على السماح لسكان الخليل بفتح محلاتهم المجاورة للحي اليهودي في المدينة

         أوباما يستقبل نتنياهو في البيت الابيض أواسط الشهر القادم

         تمديد مفعول قانون المواطنة والدخول الى البلاد بعام واحد

         حاكم ولاية فلوريدا السابق جِب بوش يعلن انضمامه إلى سباق المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية

         إعادة تنظيم بنية الحرب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي (سايبر)

         رئيس الوزراء يؤكد ان نشاطات اسرائيل العسكرية تماشت تماما والقانون الدولي

قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوتإعادة تنظيم بنية الحرب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي (سايبر) فقالت صحيفة هآرتس إنه بعد إجراء مباحثات مطولة، قام بتركيزها رئيس دائرة الاستخبارات في الجيش هرتسي هليفي قرر رئيس أركان الجيش إقامة ذراع “سايبر.

كما جاء أن الذراع الجديدة ستبنى بشكل مماثل للذراعين البحري والجوي، وتكون مسؤولة عن تفعيل القوة بكل ما يرتبط بمجال الشبكة العنكبوتية.

وبحسب الصحيفة فإن الجيش درس بداية تشكيل قيادة لـ”السايبر” وتنصيب جنرال في قيادته ولكنه قرر في النهاية إقامة ذراع بصلاحيات مختلفة، يقوده ضابط برتبة عالية، وتكون كل مجالات السايبر تحت إمرته، وكذلك “مجال حماية السايبر” التي تشرف عليه اليوم وحدة التنصت، إضافة إلى مجال هجوم السايبر، ومجال جمع المعلومات، وتخطيط العمليات ذات الصلة بالشبكة العنكبوتية.

وأضافت أنه من المتوقع أن ينهي الجيش إقامة هذه الذراع في السنتين القريبتين، بحيث يتم بعد سنة إجراء عملية استخلاص عبر للوقوف على مدى إسهام المبنى الجديد في تطوير فعاليات السايبر في الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى