الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

تصدر النشر المتوقع هذا اليوم لتقرير لجنة شاباس المكلفة بفحص ممارسات الجيش الاسرائيلي خلال العدوان على غزة، عناوين الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم .

وتناولت الصحف الاستعدادات الاسرائيلية لمواجهة نشر التقرير، الذي اعتبر نتنياهو ان مجرد قراءة التقرير هي مضيعة للوقت، في حين تستعد اسرائيل لنشر تقرير مضاد يتضمن اتهامات لحركة حماس بارتكاب جرائم حرب.

يديعوت احرونوت

         اليوم سيتم نشر تقرير لجنة شاباس بخصوص الحرب على غزة

         التقرير سيوجه نقدا لاذعا للممارسات الاسرائيلية في الحرب

         مركز الليكود يدعم موقف نتنياهو ويقرر اختيار قائمة الحزب ستتم عن طريق الانتخابات التمهيدية

         حبس الجنود المتهمين بالتنكيل بالفلسطيني لمدة 28 يوما مع وقف التنفيذ

         الولايات المتحدة تدرس مجددا نشر دبابات في شرق اوروبا .

هآرتس

         من المتوقع ان يتم اليوم نشر تقرير لجنة شاباس حول الحرب على غزة

         نتنياهو: قراءة تقرير الامم المتحدة حول غزة هو مضيعة للوقت

         على الرغم من موقف الاطباء، الوزراء يصادقون على قانون التغذية القسرية للمضربين عن الطعام

         نقيب الاطباء: التغذية القسرية هي نوع من التعذيب وندعو الاطباء رفض القيام بها

         نصر كبير لنتنياهو في التصويت داخل مركز الليكود حول طريقة اختيار قائمة الحزب الانتخابية

لفتت صحيفة هآرتس في احد تقاريرها انه في ظل الهوس الأمني الذي يغرق إسرائيل والإسرائيليين جراء عملية غسيل الدماغ المتواصلة التي يتعرضون لها، عبر نصف الإسرائيليين عن موافقتهم على الخضوع لمراقبة أمنية في شبكة الانترنت، بادعاء المساعدة في الحفاظ على أمن الدولة.

وأظهرت دراسة أجراها البروفيسور دافنا كناتي والبروفيسور ميخائيل غروس والدكتورة دانا فاشدي، من قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا، أن 53% من مشاركين في استطلاع شملته الدراسة، وافقوا على أن يخضعوا لمراقبة حكومية لبريدهم الالكتروني ونشاطهم في شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور كناتي قولها إن الاستطلاع أجري قبل هجوم قراصنة حركة “أنونيموس” على مواقع الكترونية إسرائيلية رسمية، احتجاجا على الاحتلال الإسرائيلي.

وقال 87% من المستطلعين إنهم يتوقعون ردا حكوميا على هجمات “سايبر” من خلال هجمات مضادة، بينما اعتبر 13% أن الرد يجب أن يكون من هجمات بأسلحة.

وتبين من الاستطلاع أن الجمهور في إسرائيل يخشى هجمات “سايبر”، وأشار 68% إن هجمات كهذه بإمكانها أن تهدد بنية تحتية وإشارات المرور الضوئية وتزويد المياه بشكل كبير، بينما قال 50% إنهم على قناعة بأن هجمات “سايبر” بإمكانها أن تمس جسديا بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى