شؤون لبنانية

“السفير”: «سيناريو داعشي» لعملية إرهابية شمالاً

Army1

قالت صحيفة “السفير” :”في خطوة مشبوهة ومريبة، تأتي في سياق التهويل المقصود من التداعيات الأمنية التي يمكن أن تترتب على المعارك في جرود القلمون وجرود عرسال، كما يمكن أن تأتي في سياق التنافس بين «النصرة» و «داعش»، سرّب أحد قيادات «جبهة النصرة» عبر حسابه على «تويتر» الذي يحمل اسم «أُس الصراع في الشام» معلومات عن مخطط إرهابي ينوي تنظيم «داعش» القيام به في أول أيام شهر رمضان في محافظة الشمال”.

واشارت الصحيفة الى انه “في التسريبات المبنية، وفق قوله، على «معلومات موثقة»، فإن تنظيم “داعش” يجهز لعملية كبيرة في طرابلس في أول رمضان ضد الجيش اللبناني، لافتاً إلى أن العملية من المفترض أن تكون بقيادة «أبو قتادة» العراقي الذي قدم من محافظة الرقة السورية و«قام بتفعيل بعض الخلايا النائمة».كما ذكر أن «أبو قتادة» العراقي مقيم حالياً في حي الرمل في طرابلس.

يُذكر أن «أس الصراع في الشام» هو القيادي في «جبهة النصرة» المعروف باسم «أبو محمد صالح الحموي» وكان يشغل منصب «الأمير الشرعي» في محافظة حماه. كما كان معروفاً بعلاقاته الواسعة مع قيادات «داعش»، حتى أنه كان يُتَّهم بـ «الدعشنة» لكنه أعلن منذ فترة عن «توبته»، وذلك في بيان أقر فيه أنه كان «يتبع نهج الغلو والتطرف ولكن الله خلصه منه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى