شؤون لبنانية

حزب الله دان المجزرة بحق الدروز في ادلب: للصبر على المصائب والوحدة امام مشاريع التفتيت

hizbb

دان حزب الله بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات الفرع السوري من تنظيم “القاعدة” الإرهابي والتي تحمل اسم “جبهة النصرة” حيث قامت بقتل العشرات من إخواننا الموحدين الدروز في ريف إدلب في سوريا.

وسأل حزب الله “هل كان من المتوقع أن يصدر عن هذه الجماعات الإرهابية المنحرفة والمرتبطة بأعداء الأمة سلوك غير هذا السلوك النابع من عقيدتهم التي تقوم على القتل وسفك الدماء وهتك الأعراض وضرب التنوع وتفتيت الصفوف وترويع الآمنين وإفراغ المناطق من أهلها الذين أقاموا فيها لمئات السنين؟“.

ولفت حزب الله في بيان له الخميس الى ان “المطلوب في هذا الوقت العصيب هو الصبر على المصائب والوحدة أكثر من أي وقت مضى في وجه مشاريع التفتيت والتشتيت وزرع بذور الانقسام بين أبناء البلد الواحد والشعب الواحد”، وتقدم من “عوائل الشهداء المظلومين”، راجيا “لهم الصبر والسلوان“.

من جهة ثانية، نبه حزب الله من “السلوك الإسرائيلي الخادع والمنافق المتمثل بإدعاء الحرص على طائفة الموحدين الدروز الكريمة والدعوة لحماية أبنائها”، واشار الى ان “العدو الاسرائيلي نفسه حليف رئيسي لهذه الجماعات الإرهابية ويمدّها بالسلاح والدعم خاصةً في مناطق الجنوب السوري بعدما ثبت بالدليل القاطع والوقائع الميدانية قوة الترابط والتحالف بين العدو وبين قوى الإرهاب والتكفير“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى