شؤون لبنانية

سلام: القيادة الحكيمة للجيش حافظت على البلد رغم التجاذبات

salammn

وجَّه رئيس الحكومة تمام سلام من اليرزة “تحية لشهداء الجيش ولبنان ولأسرهم وتحية أيضا الى العسكريين المحتجزين وعائلاتهم”، قائلا “نعمل بكل السبل لإعادتهم الى الوطن”.

وأضاف عقب تفقّده ووزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش جان قهوجي غرفة عمليات الجيش “عرضنا للواقع الميداني القائم عسكريا في حماية الوطن واستمعنا الى الخطط الأمنية والتطورات والى مسرح العمليات المتوفر في المتابعة الدقيقة عبر كل الوسائل التقنية الحديثة والتي تساعد وتزود الجيش في ما يحتاجه لمواجهة التحديات، وبجهد جبار وكبير تمكنا من أن نصل الى مكان من الأمن والاستقرار في البلد”.

ولفت إلى أن “أبرز المواجهات التي نراها اليوم هي في عرسال وجرودها وحدودنا الشرقية وهناك مسرح للعمليات يقوم فيه الجيش اللبناني بكل ما لديه من قوة وامكانات بدعم واضح وصريح من الحكومة وبقرار واضح يؤكد اهلية ومكانة الجيش في هذه المواجهة”.

وشدد على أن “الجيش ميدانيا يعرف كيف يتحرك ويحمي الوطن ونسعى الى توفير كل التسليح المطلوب له وخصوصا التسليح الحديث لكي يحمي الحدود. ونأمل أن نحسن وتيرة المواجهة والتصدي وتحصين كل حدودنا الوطنية من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب”.

وأكد أن “الجيش يتم دعمه بالمناخ داخل المؤسسة العسكرية والمناخ الوطني والوحدوي الذي لا يعرف لا طائفة ومذهب وفئة ولا منطقة، يعرف فقط مهمة وطنية يقوم بها وهذا من اقوى الأسلحة التي يتحلى بها الجيش ويعود الأمر للقيادة الحكيمة التي تحافظ على البلد رغم كل التجاذبات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى