شؤون عربية

مصر استدعت السفير الأمريكي بشان زيارة شخصيات اخوانية لواشنطن

 

استدعت الحكومة المصرية السفير الأميركي في القاهرة، ستيفن بيكروفت، في الأيام الماضية للتعبير عن امتعاضها من زيارة شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين، المحظورة في مصر، إلى واشنطن لحضور مؤتمر أهلي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “أحد المصادر -متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته- إن مسؤولين أمريكيين لا يعتزمون لقاء المجموعة رغم انهم اجتمعوا مع شخصيات اخوانية أثناء زيارة الي واشنطن” في كانون الثاني/يناير .

وامتنع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جيف راتكه عن قول ما اذا كانت السلطات المصرية قد استدعت بيكروفت او ما اذا كان مسؤولون اميركيون سيلتقون شخصيات اخوانية تزور واشنطن قائلا للصحفيين انه على علم بتقارير لوسائل الاعلام عن مثل هذه الزيارة لكن “ليس لدي أي اجتماعات لأعلنها.” وأضاف ان سياسة الولايات المتحدة تبقى التواصل مع أناس من مختلف الطيف السياسي في مصر.

وسبق وأن أعلنت الخارجية الأميركية في كانون الثاني/ يناير الماضي أن مسؤولين بالوزارة اجتمعوا مع مجموعة زائرة من برلمانيين مصريين سابقين من بينهم اعضاء سابقون بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين التي أمرت محكمة في مصر بحظرها في 2013 بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى