شؤون عربية

بروجردي: الدول التي تدعي مكافحة الإرهاب تدعم العدوان السعودي على اليمن

brojerdi

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي ان الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب مثل أمريكا تدعم عدوان النظام السعودي على اليمن.

وقال بروجردي في كلمة له خلال جلسة للجنة الأمن القومي بمجلس الشورى اليوم “ان الدول السلطوية وتحت عنوان حقوق الإنسان والديمقراطية تعتدي على الشعوب والدول وترتكب جرائم ضدهم كما ان هذه الدول تدعم باسم حقوق الإنسان الجرائم الوحشية التي يرتكبها آل سعود ضد النساء والأطفال في اليمن”.

وأعرب بروجردي عن أسفه لمشاهد القتل العشوائي للشعب اليمني مقابل صمت مطبق للأوساط الدولية.

وفي سياق متصل قال نائب قائد قوات التعبئة الشعبية الإيرانية “بسيج” العميد علي فضلي خلال مشاركته في حفل تخرج طلاب كلية الشهيد مطهري “ان المقاومة تحقق اليوم تقدما كبيرا ضد قوى الهيمنة في المنطقة وان الحلف الذي شكل من قبل الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وآل سعود يكشف حقيقة بان هؤلاء يريدون التصدي للمقاومة” مبينا ان هذا الحلف يريد تشويه الدين الإسلامي.

وأضاف المسؤول الإيراني ان شعوب المنطقة اليوم لا تقبل باستعبادها من قبل قوى الهيمنة وعملائهم وانها تتصدى عبر بذل المزيد من التضحيات للمؤمرات الرامية إلى إعادة الاستعمار لبلدانها.

وكان نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي وصف أمس العدوان السعودي على اليمن بانه الأكثر غباء في تاريخ الحروب لانه يتبع منطق الاستكبار العالمي للهيمنة على العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى