شؤون عربية

القيادة العامة للجيش السوري: العمليات مستمرة للسيطرة التامة على كامل جرود القلمون

000000

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن العمليات مستمرة لإنجاز السيطرة التامة على كامل جرود القلمون على طول الحدود السورية اللبنانية بعد تكبيد إرهابيي /جبهة النصرة/ و/داعش/ خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد .

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها اليوم إنه بعد سلسلة عمليات ناجحة في منطقة القلمون انجزت قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مهامها الوطنية في المرحلة الاولى منذ العام الماضي في بسط السيطرة وإعادة الأمن والاستقرار الى مناطق وبلدات قارة /دير عطية / النبك / يبرود ومحيطها/ معلولا / الصرخة / الجبة / عسال الورد / فليطة والعديد من المواقع الاخرى .

وأضافت القيادة.. أنه في المرحلة الثانية وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والمقاومة الوطنية اللبنانية احكمت قواتنا المسلحة هذا العام سيطرتها على كامل جرود رأس المعرة / تلة موسى/ جبل شميس الحصان / قرنة الطويل / جرود فليطة والعديد من النقاط والتلال الحاكمة .

وأشارت القيادة إلى أن الإنجاز الذي حققته قواتنا المسلحة الباسلة شكل ضربة قاصمة للمشروع الارهابي في هذه المنطقة وأسقط أوهام داعميه فضلا عن مساهمته في تعزيز أمن طرق المواصلات بين المنطقة الجنوبية وبقية المناطق اضافة الى توفير الظروف الآمنة لعودة أهالي المنطقة إلى بلداتهم وقراهم كما أسهم في تأمين المناطق الحدودية مع لبنان الشقيق وقطع طرق الإمداد والمعابر وإغلاق البوابة الشرقية للقلمون باتجاه المنطقة الوسطى وتضييق الخناق على البؤر الإرهابية المتبقية في ريف دمشق والمنطقة الجنوبية بشكل عام .

وختمت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانها بالتأكيد على أن ما يحققه الجيش العربي السوري من انتصارات مستمد من ثقة الشعب به ووقوفه الى جانبه مشددة على أنها تنفذ مهامها المقدسة في مواجهة الإرهاب وفق خطة استراتيجية تحكمها الضرورات العسكرية التي يفرضها الهدف الاستراتيجي في القضاء على الإرهاب على كامل التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى