شؤون عربية

تظاهرة حاشدة بصنعاء تطالب بتحقيق دولي في جرائم العدوان السعودي

tazahora 1

تظاهر مئات آلاف اليمنيين، عصر الجمعة، في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بتحقيق دولي عاجل في جرائم العدوان الذي تشنه السعودية بدعم أميركي، ومحاكمة الضالعين في هذا العدوان أكانوا دولا أو أفرادا أو جماعات في الداخل أو في الخارج .

وجدد أبناء الشعب اليمني في البيان الصادر عن التظاهرة الجماهيرية الحاشدة، التي خرجت تحت شعار “معا ضد العدوان”، تأكيدهم الرافض للعدوان وللحصار الخانق والجائر على اليمن .. مؤكدين مضيهم وبكل قوه التعبئة العامة لمواجهة العدوان السعودي الاميركي بكل السبل والوسائل المتاحة.

واعتبر البيان كل من يؤيد هذا العدوان الاجرامي مشاركاً فيه وفي جرائمه بصورة مباشرة وغير مباشرة ، مؤيداً “جميع الخطوات المتخذة باتجاه رفع الدعاوى القضائية على الخونة المجرمين من المتعاونين مع العدوان والمشاركين فيه ومحاكمتهم وعدم التهاون معهم أو التجاوز عن جرمهم الكبير بحق الوطن وأبنائه مهما طال الزمن .. رافضاً منح من يؤيد هذا العدوان أي صفة شرعية أو منحهم الحق بالتحدث باسم اليمن مجددا في أي محفل من المحافل الدولية”، وفق ما نقلت وكالة سبأ اليمنية.

وطالب البيان المجتمع الدولي “إدانة هذا العدوان غير المبرر والعمل على إيقافه بصورة عاجلة وعدم الوقوف مع الجلاد ضد الضحية”.. مثمناً كل من وقف ويقف إلى جانب الشعب اليمني و يسانده ضد هذا العدوان الغاشم و الحصار الظالم الجائر من قبل النظام السعودي و من يقف خلفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى