شؤون لبنانية

الحاج حسن: حريصون على المحافظة على علاقات لبنان السياسية والدولية

 hasan

نظمت وزارة الصناعة “اليوم الوطني للصناعة اللبنانية” برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، في معهد البحوث الصناعية بحرم الجامعة اللبنانية في الحدث.

وكان لوزير الصناعة حسين الحاج حسن كلمة قال فيها: “مهما فعلنا للشعب اللبناني والإقتصاد فنحن ما زلنا مقصرين بحق لبنان والشعب اللبناني”. كما أعرب عن فخره وفخر رئيس مجلس الوزراء وكل الشعب في الصناعة اللبنانية التي صمدت وتميزت رغم كل الصعاب.

واضاف: “المشكلة الأساسية للصناعة اللبنانية هي في كلفة الإنتاج من كلفة الارض، والطاقة، والعمالة.. ولم ننل من الإتفاقيات إلا نقصاً في الصادرات وزيادة في الواردات”. كما كشف أن عائدات الدولة اللبنانية في تراجع.

ولفت الى ان “مشكلة الصناعة اللبنانية أيضاً في السياسات الاقتصادية المتبعة والمنافسة غير العادلة في الاسواق المحلية والاقليمية والدولية”.

واشار الى ان “الطاقات البشرية اللبنانية المتميزة ومستوى التعليم في لبنان هي من نقاط القوة التي لا زلنا نتمتع بها”. مؤكداً حرصهم في الوزارة على المحافظة على علاقات لبنان السياسية والدولية رغم ما يحصل في المنطقة من خلافات.

وشدد قائلاً: “لسنا في حرب تجارية مع أحد ولا أستخدم وزارة الصناعة لأي حسابات سياسية هناك صناعيين من 8 آذار وهناك صناعيين من 14 آذار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى