الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

تابعت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في الامس والتي اكد فيها ان مبادرة السلام العربية التي اطلقت قبل ثلاثة عشر عاما لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة وان هناك طرقا لاتخاذ خطوات لبناء الثقة بغية اطلاق المفاوضات مجددا معربا عن اعتقاده بان الاسرة الدولية وخاصة دول الاتحاد الاوروبي ستدعم فكرة مواصلة البناء في الاماكن التي ستبقى تحت السيطرة الاسرائيلية.

ورغم محاولات التوصل إلى تسوية لمنع التصويت اليوم الجمعة في مؤتمر اتحاد كرة القدم العالمي ، في زيوريخ بسويسرا، بشأن المطلب الفلسطيني إقصاء إسرائيل من المنظمة، إلا أن مصادر في الوفد الإسرائيلي رجحت أن الجهود التي تواصلت خلال ساعات الليل لن تفلح في ذلك بسبب الموقف المتصلب الذي عرضه الفلسطينيون.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف

         الفيفا يصوت اليوم على طلب الفلسطينيين تعليق عضوية اسرائيل فيه

         بان كي مون يتحفظ من توصية إدراج الجيش الاسرائيلي على القائمة السوداء للأمم المتحدة

         المحكمة اللوائية تنظر في طلب إصدار أوامر لمستخدمي السكك الحديدية بعدم الاضراب

         داعش يسيطر على مطار مدينة سرت الليبية

         إصابة شاب بصورة خطيرة إثر تعرضه للطعن في إيلات

         المنسقة السابقة للأمم المتحدة للشؤون الانسانية تدعو الاسرة الدولية لوضع حد لإنهاء الحرب في سوريا

         مؤتمر دولي في بانكوك لبحث أزمة المهاجرين

نقلت صحيفة هآرتس عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله إن مبادرة السلام العربية التي اطلقت قبل ثلاثة عشر عاما لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة واشار نتنياهو الى ان القلق الذي تشعر به اسرائيل ودول الخليج حيال البرنامج النووي الايراني والنشاط العدائي الايراني في المنطقة يكمن في طياته احتمالات للتعاون فيما بينها.

واوضح رئيس الوزراء في ايجاز للصحفيين الليلة الماضية انه يدعم فكرة حشد دعم دول عربية لدفع عملية السلام والامن الاقليمي مبينا انه يدرس هذه الفكرة منذ فترة لا سيما على خلفية التطورات التي تشهدها المنطقة.

وحول احتمال استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني قال رئيس الوزراء ان هناك طرقا لاتخاذ خطوات لبناء الثقة بغية اطلاق المفاوضات مجددا معربا عن اعتقاده بان الاسرة الدولية وخاصة دول الاتحاد الاوروبي ستدعم فكرة مواصلة البناء في الاماكن التي ستبقى تحت سيطرة اسرائيلية في اطار اي اتفاق. واكد ان اتفاقا طويل الامد يجب ان يضمن ابقاء السيطرة الامنية بيد اسرائيل.

وأشار رئيس الوزراء الى انه تحدث هاتفيا قبل يومين مع امين عام الامم المتحدة بان كي مون واعرب له عن استيائه من محاولات جهات دولية المساس بجنود جيش الدفاع ومقاضاتهم في محكمة الجنايات الدولية.

واكد نتنياهو للسيد بان ان جيش الدفاع يبذل قصارى جهده لتفادي المساس بمدنيين خلال اي نشاط عسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى