سليم عون للشرق الجديد: فلننتخب رئيسا للجمهورية من خلال الية يختارها الشعب اللبناني

salim-20140521-124707

اعتبر القيادي في التيار “الوطني الحرّ” النائب السابق سليم عون في حديث لوكالتنا حول المبادرة التي طرحها رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، ” انالمبادرة لا تحتاج الى تعديل دستوري وكل الردود التي قالت انها تحتاج الى تعديل دستوري غير صحيحة، متابعا: “نحن في أزمة لم نستطع حلها حتى الان، فقد تعودنا في السابق ان تكون كلمة الخارج هي المفصل، كما حصل في اتفاق الدوحة”.

ودعا عون الى عدم انتظار السفارات والدول والذهاب الى انتخاب الرئيس من خلال اتباع الية يختارها الشعب اللبناني، لأنه دستوريا هو مصدر السلطة”.

واوضح: “هناك ثلاث طرق غير دستورية للتسوية: انتخابات مباشرة او على مرحلتين او استفتاء، اما الطريقة القانونية والدستورية هي وضع قانون انتخابات يعكس التمثيل الصحيح والمجلس المنبثق عن هذا القانون ينتخب رئيس للجمهورية”.

واضاف عون: “المفارقة اننا الفريق الوحيد “المتهم بالتعطيل” والفريق الوحيد الذي يسعى في كل مرة لإيجاد الحلول والمخارج ويقترح ويبادر ويطالب بالانتخابات”.

وتابع: “نحن على مفترق خطير جدا فمن يرفض المبادرات يجب ان يكون لديه البديل ولا يجوز الاستمرار في هذا الوضع فقد نصل الى نفق مظلم لا نعرف نهايته”.

وختم عون: “امل ان تتخذ المبادرة بجدية، وليس كما تعودنا، بالاستهتار او اللعب على الوقت بانتظار شيء ما من الخارج، وقال: “هذه المبادرة هي خلاص للكل وهي تساهم في خروجنا من المأزق، فبدل ان ننتظر كلمة السر من اميركا وفرنسا والسعودية وايران وسوريا، يجب لبننة الاستحقاق والعودة الى دور الشعب اللبناني في تثبيت الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى