شؤون دولية

انطلاق المرحلة الأساسية من المناورات البحرية الروسية الصينية في البحر المتوسط

1867

أعلن مسؤول عسكري روسي كبير عن انطلاق المرحلة الأساسية من المناورات البحرية الروسية – الصينية في البحر المتوسط أمس وذلك في اطار تدريبات “التعاون البحري 2015” المشتركة بين البلدين التي تنتهي في الحادي والعشرين من الشهر الجاري .

وأعلن الأدميرال الكسندر فيدوتينكوف” قائد التشكيل البحري الروسي في المناورة ونائب قائد القوات البحرية الروسية في تصريح صحفي نقلته وكالة “سبوتنيك” ..”أن التدريب يهدف إلى تعزيز التفاهم بين أسطولي روسيا والصين” مضيفا إنه تم تشكيل مجموعة مشتركة من السفن الحربية الروسية والصينية تمهيدا لبدء المرحلة الرئيسية وأن سفناً حربية روسية وصينية وصلت إلى مكان إجراء المناورة.

وتتخذ قيادة المجموعة البحرية الروسية الصينية المشتركة الطراد الروسي “موسكو” مقرا لها.

ويضم التشكيل الروسي في المناورة اضافة الى الطراد الصاروخي “موسكو” السفينة الصاروخية السريعة “ساموم” وسفينة الخفر “لادني” وسفينة الإنزال “الكسندر أوتراكوفسكي” وسفينة الإنزال “الكسندر شابالين” والقاطرة البحرية “إم بي 31″ بينما يضم التشكيل الصيني سفينة الخفر “لينغ إيه” وسفينة الخفر “واي فانغ” وسفينة الإمداد “واي شانغهو“.

يذكر أن المناورات الروسية الصينية المشتركة ستجري في البحر المتوسط وكذلك في المحيط الهادئ.

وكانت وصلت أمس الاول مجموعة من السفن الحربية الروسية والصينية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لإجراء المرحلة الأساسية من مناوراتها البحرية حيث أعلن الكولونيل “إيغور ديغالو” المتحدث الرسمي باسم قيادة الأسطول البحري الحربي الروسي أن “المجموعة التي وصلت إلى منطقة المناورات من البحر الأسود عبر مضيقي البوسفور والدردنيل تضم تسع قطع بحرية روسية وصينية من مختلف الفئات.

كما أوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن.. “المناورات الروسية الصينية البحرية الحالية التي انطلقت في 11 أيار الجاري تهدف إلى تعميق التعاون بين روسيا والصين في مواجهة التهديدات لأمنهما البحري” لافتة إلى أن “المهمة الرئيسية التي ستتدرب عليها قوات الأسطولين الروسي والصيني تتمثل في حماية أمن الملاحة في البحار البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى