شؤون عربية

عباس يحمل حماس مسؤولية تفجيرات غزة والحركة ترفض

 download

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ستكون عاصمة لفلسطين، وطالب بإبعاد المستوطنين والمتطرفين عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقال عباس في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى ال عاشرة لرحيل ياسر عرفات إن “القادة الإسرائيليين يخطئون اذا اعتقدوا أن بإمكانهم فرض الأمر الواقع وتقسيم المسجد الأقصى كما فعلوا في غفلة من الزمن في الحرم الإبراهيمي بالخليل وسيتراجعون عن ذلك أيضا“.

وأضاف أن الأفعال الإسرائيلية تقود المنطقة والعالم إلى حرب دينية مدمرة، فلا العالم الإسلامي ولا العالم المسيحي سيقبل المزاعم الإسرائيلية بأن القدس لهم“.

ولفت الى أن “قيادة حماس هي المسؤولة عن جريمة تفجير منازل قيادات فتح بغزة، وتصريحات حماس ضدنا تتطابق مع تصريحات الاحتلال، وتصرفات حماس في غزة والضفة تعطل إعادة الإعمار ولا توحي بأن الحركة تريد مصالحة ووحدة وطنية“.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن “همّنا الأول هو إعادة الإعمار وأريد أن تدخل الأموال ومواد الإعمار وليس لي أجندات أخرى للتخفيف عن أهلنا هناك وأتمنى أن يكون هذا في بال حماس، لكني لا أعتقد“.

واعتبرت حركة حماس أن خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبومازن)، في رام الله “مليء بالأكاذيب”، كما اتهمت حركة فتح بـ”اصطناع التفجيرات في غزة“.

وقال المتحدث باسم حركة حماس مشير المصري، إن “خطاب عباس امتلأ بالأكاذيب والمغالطات والتضليل والشتائم ويدل على فئويته وحزبيته”. وأضاف أن الشعب الفلسطيني “بحاجة إلى رئيس شجاع“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى