شؤون عربية

روحاني: الجيش العراقي قادر على مواجهة الارهابيين

 روحاني

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الشعب العراقي وجيشه قادران على مواجهة الارهابيين دون الحاجة الى التواجد العسكري لأي بلد آخر، مشيراً الى ان ايران تقف الى جانب الشعب العراقي في مكافحة الارهاب ولا تضع اي شروط لمساعدته .

ووصف الرئیس روحاني خلال لقائه نوري المالکي النائب الاول للرئیس العراقي، العراق بالبلد الصدیق والجار لایران، وقال ان جمهوریة ايران الاسلامیة تری انه من واجبها دعم العراق والوقوف الی جانبه نظراً للاواصر الثقافیة العریقة وعلاقات حسن الجوار بین الشعبین الایراني والعراقي.

واکد روحاني علی الاهمیة التی تولیها بلاده للحفاظ علی وحدة وسیادة العراق، لان العراق الموحد قادر علی ضمان الاستقرار في المنطقة، مشيداً بالنجاحات التي حققها الشعب العراقي خلال الاشهر الاخیرة في محاربة الارهاب.

واعرب الرئیس الایراني عن امله بتطهیر جمیع المناطق وحدود العراق من دنس عناصر القوی الکبری التي لا تسعی سوی الی التدمیر وبث الاختلاف واراقة الدماء.

واشار الی المشاکل والعراقیل التی یضعها الاعداء وباستمرار امام تطور وتقدم دول المنطقة وقال: ان التطرف والعنف والارهاب من جهة وانخفاض اسعار النفط من جهة اخری من المشاکل التي تواجهها شعوب المنطقة ونأمل بتخطي هذه المشاکل بمساعدة احدنا الاخر.

واعتبر روحاني ان استقرار الدیمقراطیة بمعناها الحقیقي في العراق بالمهم جداً، وقال مخاطبا المالکي: “رحابة صدرك ودرایتك في عملیة انتقال السلطة في العراق تستحق الاشادة والثناء لان الاعداء کانوا یتربصون بالعراق اثناء نقل السلطة الا ان درایتکم وحکمتکم والحکومة جعلت العراق یجتاز هذه المرحلة بنجاح“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى