شؤون لبنانية

“الاخبار”: “القوات اللبنانية” تعبر عن استيائها من تصريحات البطريرك الراعي

 

عبّرت مصادر نيابية في كتلة “القوات اللبنانية” عن استيائها من تصريحات البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الذي اتهم النواب بالولاء لدول خارجية.

وقالت المصادر لصحيفة “الأخبار”: “حرام أن يصدر كلام كهذا عن البطريرك”. وردّت على دعوة الراعي “المجتمع المدني إلى الإمساك بزمام المبادرة وإفراز قادة سياسيين جدد” بالقول: “ليست المرة الأولى التي يتحمس فيها الراعي ويدعو إلى جملة تغييرات. ولكن هذه المرة عليه أن يحدد ما الذي يقصده بالمجتمع المدني. كذلك فإن المطالبة بأن يتسلم هذا المجتمع السلطة تعني القبول بجملة مطالب مثل الزواج المدني وحقوق المرأة وغيرهما، فهل هو مستعد لذلك؟”.

وعن قول الراعي إنه سيحاور قادة الدول الإقليمية والخارجية وليس السياسيين اللبنانيين لحل مشكلة الرئاسة، علّقت المصادر: “فليتكلم مع الدول، هيك بيوفر علينا”، واستناداً إلى القوات، لا يبدو أن ملامح حل سياسي تلوح في الأفق. فرغم أن “البطريرك طلب من البابا بينيدكتوس التدخل لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، إلا أن الأمر صعب جداً، ولا يبدو الفاتيكان متحمساً”، وتؤكد مصادر القوات “إننا في الجلسات الثنائية مع الراعي كنا نسمع كلاماً مطابقاً لرؤيتنا السياسية، ولذلك لسنا في وارد مقاطعة بكركي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى